وفد الجالية بحائل يطلع على فرص الاستثمار ومشروع إقامة مهرجان سياحي بحوطة شبوة

> ميفعة «الأيام» جمال شنيتر:

>
اجتماع الجالية مع المجلس التنفيذي
اجتماع الجالية مع المجلس التنفيذي
عقد لقاء موسع في مديرية ميفعة محافظة شبوة أمس، ضم المجلس التنفيذي بالمديرية برئاسة الأخ عبدالكريم أحمد جارالله مدير عام المديرية، ووفد الجالية اليمنية بحائل والمنطقة الشمالية بالمملكة العربية السعودية برئاسة الشيخ عبدالهادي مصلح الغزالي.

وتم في اللقاء مناقشة قضايا الاستثمار والتنمية في مديرية ميفعة، وما يمكن أن يقدمه المغتربون اليمنيون لهذه المديرية، وكذا أوجه النشاط الخيري والإنساني الذي يمكن أن يقوم بها الأخوة في الجالية بحائل لأبناء المديرية خلال شهر رمضان الكريم.

وتم في اللقاء أيضا استعراض مشروع إقامة مهرجان ثقافي سياحي في مدينة الحوطة التاريخية التي تختزن موروثا ثقافيا وعمرانيا معروفا.. وبهذا الصدد دعا رئيس الجالية بحائل السلطة المحلية في المحافظة والمديرية إلى «الإسراع في إقامة المهرجان، لما له من أهمية ثقافية وتجارية»، مبديا استعداد الجالية لدعم هذا المهرجان.

العمارة الطينية في الحوطة
العمارة الطينية في الحوطة
بعد ذلك قام وفد الجالية المكون من المشايخ عبدالهادي الغزالي، حسين باحنحن، ومحسن عوض الكوز بمعية مدير عام مديرية ميفعة بزيارة لمدينة الحوطة، اطلعوا من خلالها على فن العمارة الطينية، واستمعوا من قبل مشايخ وأعيان المنطقة إلى صورة عن تاريخ وحضارة هذه المنطقة باعتبارها كانت مدينة للسلام والمحبة والتجارة والفن المعماري.. حيث عبر الوفد عن إعجابه بالمخزون الثقافي والتراثي لمدينة الحوطة، داعين في هذا الصدد إلى ضرورة إيلاء الاهتمام بهذه المدينة وما تحتاجه من مشاريع تنموية، خاصة في الصرف الصحي والكهرباء وسفلتة شوارعها. وكان وفد الجالية قد زار المركزين الكشفيين في كل من الحوطة وجول الريدة، واطلعوا على نشاط هذه المراكز، كما تم تقديم مبلغ مائة ألف ريال من الجالية لكل مركز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى