لقاء بين قيادة جامعة حضرموت ووفد جامعة الملك عبدالعزيز لتفعيل اتفاقية التعليم

> المكلا «الأيام» علي سالم اليزيدي:

>
عقد بالحرم الجامعي بمنطقة فلك بمدينة المكلا أمس لقاء جمع بين قيادة جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا برئاسة د.أحمد عمر بامشموس رئيس الجامعة ووفد جامعة الملك عبدالعزيز بالمملكة العربية السعودية برئاسة د.عبدالله عمر باحسن بافيل وكيل الجامعة.

وتطرق اللقاء إلى تفعيل الاتفاقية الموقعة في مجال التعليم والثقافة والتبادل الأكاديمي مابين الجامعتين والمصدق عليها في مجلس التنسيق اليمني السعودي المنعقد بالرياض، وكذا اللقاء الذي جرى بجدة في فبراير خلال الفعاليات للجامعات اليمنية في رحاب الجامعات السعودية، والذي تم فيه مباركة هذه الاتفاقية لما تشمله من أهداف تعاون وتبادل تخدم جامعة حضرموت وجامعة الملك عبدالعزيز. وعبر د.بامشموس عن سعادته بوصول هذا الوفد الرفيع من جامعة الملك عبدالعزيز وانعقاد هذه المباحثات نحو تفعيل الاتفاقية، مشيدا بكل الخطوات التي جرت في هذا الاتجاه.

وأشار إلى أنه قد جرى تبادل الاراء والأفكار مع وفد جامعة الملك عبدالعزيز الذي يقوم بزيارة الجامعة، مؤكدا أن اللقاء مع الإخوة الأشقاء السعوديين كان ناجحا وحقق الأهداف التي يصبو لها.

من ناحيته عبر د.عبدالله عمر باحسن بافيل وكيل جامعة الملك عبدالعزيز عن سعادته بزيارة حضرموت وقال:«لقد جاء لقاؤنا مع د.أحمد عمر بامشموس رئيس جامعة حضرموت ناجحا للغاية وظهر لنا مدى جدية النهج للجامعة وما حققته من دفعة في المجال العلمي والأكاديمي.

وهذا يؤكد أهمية الدعم الحكومي للدولة في اليمن وأيضا يبرز جهود قيادة الجامعة».

وأضاف:«لقد ناقشنا كل البنود للاتفاقية مابين الجامعتين، التي تحظى بدعم القيادتين السياسيتين في البلدين وهي مدخل إلى تعاون كبير إن شاء الله، ونستطيع القول إن الاجتماع كان ناجحا وموفقا إلى أبعد الحدود ونشكر هنا وزيري التعليم العالي في البلدين الشقيقين ايضا».

وقد تم خلال اللقاء تقديم هدايا تذكارية للوفد الزائر للجامعة، ومن ثم قام الوفد بزيارة استطلاعية داخل الجامعة.

حضر اللقاء الإخوة: د.عبدالله حسين الجفري النائب الأكاديمي لجامعة حضرموت، د.عبدالله علي الخلاقي الأمين العام للجامعة، د.عبدالله بابعير عميد كلية البنات، د.عبدالباقي الحوثري نائب عميد كلية الهندسة و د.محمد سالم الجوهي عضو مجلس النواب أستاذ الجغرافيا.

وعن وفد جامعة الملك عبدالعزيز: د.محمد نور ياسين فطاني مستشار الجامعة ومنسق الجامعة مع الجامعات اليمنية، عبدالملك علي الجنيدي عميد البحوث والاستشارات السعودي ود.ياسر عبدالرزاق بليلة مدير مركز تطوير التعليم الجامعي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى