الدعوة بتعز لإيجاد حل للقضية الجنوبية تحت سقف الوحدة والديمقراطية وقضية صعدة في إطار وطني

> تعز «الأيام» خاص:

> أكدت اللجنة التنفيذية لأحزاب اللقاء المشترك بمحافظة تعز على ضرورة السعي الجاد لحل كل من القضية الجنوبية «تحت سقف الوحدة والديمقراطية» وقضية صعدة «في إطار وطني» وتصحيح المنظومة الانتخابية.

ورد ذلك في مذكرة وجهها الأخ عبدالله حسن خالد، رئيس اللجنة إلى رئيس الهيئة التنفيذية لأحزاب اللقاء المشترك.. جاء فيها:

«نقدر جهودكم الكبيرة التي بذلتموها وتبذلونها في سبيل تحقيق المهام الوطنية، كما نقدر عاليا سعيكم الجاد للتوصل مع حزب المؤتمر الشعبي العام إلى ما يخدم قضايانا الوطنية ويحقق مطالبنا المرجوة بالرغم من عدم جدية السلطة وحزبها في التعاطي مع هذه القضايا بمصداقية.

ومع ثقتنا الكاملة بقدرات الإخوة في قيادة المشترك إلا أن ذلك لا يمنعنا من أن نضع بين يديكم هذه التوصيات أو الملاحظات التي نحسب أنها غير غائبة عنكم، والتي لا تستقيم نتائج أي حوار أو تواصل مع الحزب الحاكم ما لم تتضمن القضايا التالية: 1ـ إطلاق كافة السجناء والمعتقلين السياسيين. 2ـ السعي الجاد لحل القضية الجنوبية تحت سقف الوحدة والديمقراطية التي هي المدخل للإصلاح السياسي. 3ـ حل قضية صعدة في إطار وطني وبمشاركة جميع القوى السياسية بما يضمن عدم تكرارها مستقبلا. 4ـ تصحيح المنظومة الانتخابية بشكل كلي بما فيها الأخذ بالقائمة النسبية. نأمل أن تلقى ملاحظاتنا هذه كامل العناية منكم وتقبلوا خالص التحية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى