ايران تدرب "فرق موت" عراقية

> واشنطن «الأيام» ا.ف.ب :

> اعلن مسؤول عسكري اميركي أمس الجمعة ان كلا من فيلق القدس التابع للحرس الثوري الايراني وحزب الله اللبناني يدربان "فرق موت" عراقية في ايران على تنفيذ هجمات ضد اهداف عراقية معينة.

وقال المسؤول طالبا عدم الكشف عن هويته ان "الفرق الخاصة" الشيعية تتلقى التدريبات في قم وطهران ومشهد والاهواز، وان التدريبات تركز على تقنيات الاغتيالات.

واضاف "لدينا تقارير استخباراتية تؤكد ان المجموعات التي ترعاها ايران تخطط للعودة الى العراق ولاستهداف قوات التحالف والقوى الامنية العراقية والمواطنين العراقيين بشكل خاص".

واوضح هذا المسؤول الذي ادلى بهذا التصريح من العراق ان هذه المعلومات تم نقلها الى الحكومة العراقية التي "تولت الامر".

وبحسب الاصطلاح الاميركي فان "المجموعات الخاصة" تعني المتطرفين الشيعة الذين تقول واشنطن ان الاستخبارات الايرانية تدربهم وتمولهم وتسلحهم. وتنفي طهران هذه الاتهامات.

وهذه "المجموعات الخاصة" تتلقى تدريبا بالدرجة الاولى على الاستعلام واستخدام الاسلحة ذات الاعيرة الخفيفة وتكتيتات الوحدات القتالية الصغيرة والقنابل الخارقة للدروع و"تقنيات الاغتيال" كما اوضح المسؤول الاميركي.

واضاف انها تنتشر من اجل تنفيذ "اعمال ارهابية" ضد الافراد او القوات الاميركية والعراقية.

وغالبا ما يتم ربط هذه "المجموعات الخاصة" بجيش المهدي، الميليشيا الشيعية التي يتزعمها مقتدى الصدر، ولكن المسؤول الاميركي لم يقم هذا الربط في هذه الحالة تحديدا.

وقال "انهم يتدربون على ايدي فيلق القدس (قوات النخبة في الحرس الثوري الايراني) باشراف (قائد فيلق القدس) قاسم سليماني وحزب الله".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى