جموع غفيرة من الفقراء في اعتصام حاشد في كرش احتجاجا على حرمانهم من المسح الاجتماعي

> كرش «الأيام» أنيس منصور:

> توافدت منذ صباح أمس الباكر جموع غفيرة من الفقراء والأيتام والمساكين من قرى ومراكز مديرية كرش، ونفذت اعتصاما حاشدا أمام مبنى صندوق الرعاية الاجتماعية على خط عدن - تعز، احتجاجا على ما أسموها «الممارسات الخاطئة والتلاعب باستمارات وكشوفات المسح الاجتماعي، وحرمان الفئات الفقيرة المهمشة والمساكين، وتسجيل أصحاب رؤوس الأموال، حيث تخضع أعمال المسح لأهواء بعض الشخصيات، ويتم بيع استمارات المسح بالمزاد العلني في وضح النهار».

وطالب المعتصمون جهات الاختصاص بوضع «حد لهذا التلاعب وتسجيل المستحقين، والنزول إلى جميع المناطق». وقد حدثت بعض الفوضى أثناء وصول وانضمام مجاميع من أهالي مناطق المعقم والقيض بالصبيحة إلى الاعتصام، وسط استياء عام وارتفاع الأصوات التي نددت «باختلاس وابتزز الأيتام والفقراء، والوعود بتسجيلهم بدون الوفاء بتلك الوعود».

وقال سليم الصبيحي لـ «الأيام» أثناء الاعتصام «إما أن يسجلونا أو يعيدوا لنا الفلوس التي تم جمعها، وقد لجأنا للاعتصام بعد أن سئمنا الشكاوى للمسئولين، وضاقت بنا جميع السبل». وكاد الاعتصام أن يتحول إلى مواجهات بين المعتصمين ولجان المسح الاجتماعي التي كات حاضرة في ساحة الجمارك سابقا، لولا تدخل بعض الوجاهات لفض النزاع وإقناعهم باللجوء إلى الوسائل الحضارية، وتقديم دعاوى قضائية إلى المحاكم ضد كل الذين قاموا باختلاس أموال الفقراء مقابل تسجيلهم في المسح.

فيما صرح الباحث الاجتماعي حسن عرجوش لـ«الأيام» أنه «سيتم غدا (اليوم) مسح الفئات المهمشة في سوق كرش إضافة إلى المساجين».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى