كمين مسلح لأحد مشايخ شرعب السلام على خلفية خلافات حول مشروع مياه

> تعز «الأيام» خاص:

>
تعرض الشيخ صادق سعيد عبده القادري (35 عاما) ورشاد أحمد فرحان النقيب (27 عاما) لكمين مسلح عند منتصف ليلة أمس في منطقة ظفر أيفوع الأعلى مديرية شرعب السلام محافظة تعز، أسفر عن إصابتهما بجروح بالغة، حيث يرقد المصابان تحت حراسة مشددة في مستشفى الرفاعي التخصصي بمحافظة تعز.

وأفاد «الأيام» الشيخ المصاب صادق القادري: «يأتي هذا الكمين ضمن سلسلة اعتداءات تعرضنا لها نحن ومجموعة من أبناء المنطقة من قبل (ن.ع) ومجموعته التي تحاول الاستيلاء على مشروع المياه الخاص بالمنطقة بغية تحويله إلى مناطق أخرى دون وجه حق، بالرغم من وجود مشاريع أخرى في تلك القرى وعيون مجاورة يمكن التزود منها».

وأشار في معرض تصريحه إلى أنه «سبق أن تعرض أخوه وابن أخته وشخص ثالث في 2008/5/23 لكمين قامت به نفس المجموعة أثناء محاولة إصلاح بعض المواسير التي قام أفراد المجموعة بتكسيرها»، مشيرا إلى أن «وكيل المحافظة قد وجه بضبط المعتدين، وصدرت أوامر إحضار قهرية، إلا أنها لم تلقَ طريقها نحو التنفيذ».

وناشد الشيخ صادق قيادة المحافظة ووزير الداخلية بـ «سرعة ضبط المعتدين والتعامل مع قضيتهم بجدية».

يذكر أن أبناء منطقة أيفوع الأعلى بشرعب السلام كانوا قد نفذوا قبل 3 أشهر تقريبا اعتصاما أمام ديوان محافظة تعز، وطالبوا قيادة المحافظة باتخاذ إجراءات صارمه لردع المعتدين وإيقاف العدوان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى