تقييم لـ «الأيام» في يوبيلها الذهبي في منتدى العريش بعدن.. الصفحة الأولى وتغطيتها الشاملة لأخبار الوطن والاستطلاعات الصحفية تستحوذ على إعجاب القراء

> عدن «الأيام» خاص:

>
الأستاذان الناشران هشام وتمام باشراحيل
الأستاذان الناشران هشام وتمام باشراحيل
نظم منتدى «الأمل» بحي العريش بخورمكسر محافظة عدن ندوة مصغرة في مقيله عصر أمس عن اليوبيل الذهبي لصحيفة «الأيام» المستقلة استعرض فيها المشاركون دورها الصحفي المتميز الذي عرفوها عليه من خلال صدورها الثاني على أيدي الناشرين هشام وتمام باشراحيل منذ ثماني عشرة سنة ومازالت وستبقى بإذن الله تعالى على أيدي الأجيال الواعدة من آل باشراحيل وأجيال القراء الكرام الصاعدة.

وقد قام بطرح الأسئلة على الحاضرين عميد المنتدى الأخ علي السليماني حيث كان السؤال: يعد عميد «الأيام» ومؤسسها الراحل رحمه الله من جيل الرواد المؤسسين للحركة الوطنية الواعية التي امتلكت رؤى صائبة لقضية استقلال الجنوب ووحدته الوطنية وكذا الوحدة اليمنية في نطاق الوحدة العربية وتلكم الحركة بالطبع هي رابطة أبناء الجنوب عند إشهارها في 29 أبريل 1951م فما الذي يعجبكم أكثر من صفحات «الأيام»؟ وكان رد العميد ركن يسلم صائل كازمي: «الصفحة الأولى وتغطيتها الشاملة لمختلف أخبار الوطن بموضوعية ومصداقية، ثم صفحتي شكاوى وتظلمات ورجال في ذاكرة التاريخ».

ويضيف الشيخ عبدالعزيز عمر السليماني بعد موافقته علىما جاء في إجابة الكازمي:«أيضا صفحة الاستطلاع الصحفي الذي تقدمه لنا الصحيفة يجعلنا نقف على المناطق الأثرية والتاريخية، وهمومها ومطالبها». واتفق الحاضرون على أن المقالات الهادفة التي تنشرها «الأيام» على صفحاتها تجسد بصدق الرأي والرأي الآخر.

وفي إجابة عن سؤال: ماهو الموضوع الذي ترغبون فيه ولم تجدوه على صفحات «الأيام»؟ رد سريعا الأخ العميد ركن يسلم صائل كازمي:«الصفحة الاقتصادية» وأيده في ذلك المشاركون في هذه الندوة التي شارك فيها كل من الشيخ عبدالعزيز السليماني، الشيخ أبوبكر سالم بانافع، العميد محمد علي سليمان الزامكي، علي عوض كازمي، محمد عبدالله السليماني، الشيخ محمد علي هادي السعدي، صالح أحمد البابكري، صالح قاسم الكاش، حسين ناصر القميشي، الشيخ صالح جابر كازمي، الشيخ أحمد محمد بن عفيف. الشيخ حسين أحمد العاقل، أحمد عبدالله العكمي وعلي السليماني عميد المنتدى.

وعبر المشاركون عن إعجابهم بالإخراج الصحفي المتميز، وبالتوزيع الذي يجعل الصحيفة «تهديك تحية الصباح باكرا» وتمنوا للناشرين هشام وتمام طول العمر والصحة والعافية والتوفيق والنجاح لـ«الأيام» وكل كتابها ومحرريها وعامليها.

وفي نهاية الندوة ومن خلال «الأيام» الغراء رفع المشاركون أحر التهاني إلى زميلهم في المنتدى، المعتقل حاليا، المجاهد السابق في صفوف المقاومة الفلسطينية واللبنانية أثناء اجتياح إسرائيل للبنان الشقيق عام 1982م، أحمد عمر عبادي المرقشي، بمناسبة زفاف ابنته الغاليةعلى الشاب الخلوق وليد محمد أحمد سلام، متمنين عودة قريبة له، وحياة سعيدة للعروسين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى