القوات الأفغانية وقوات التحالف تقتل أكثر من 60 مقاتلا من طالبان

> كابول «الأيام» د.ب.أ :

> ذكرت مصادر الجيش الأفغاني أمس السبت إن القوات الأفغانية وقوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة قتلت أكثر من 60 شخصا يشتبه بأنهم مقاتلون من طالبان في اشتباكات وغارات جوية منفصلة في البلاد.

وذكر بيان للجيش أن قوات التحالف والقوات الأفغانية تعرضت لهجوم مجموعات من متشددي طالبان جنوبي البلاد.

وأضاف البيان أن القوات المشتركة ردت بدورها بإطلاق النيران من أسلحة صغيرة مع الاستعانة بدعم جوي قريب لتقتل "أكثر من 36 متشددا على مدار يومين من الاشتباكات العنيفة" ، دون أن يكشف عن تفاصيل محددة بشأن الإصابات.

وأشار البيان إلى أن امرأة وطفلا أصيبا أيضا أثناء غارة جوية ، وقام الفريق الطبي التابع لقوات التحالف بعلاجهما.

وقال بيان لوزارة الداخلية الأفغانية أنه في الوقت ذاته ، لقي 23 متشددا من طالبان حتفهم في اشتباكين منفصلين بعد أن هاجم المتمردون بعض نقاط التفتيش التابعة للشرطة في منطقة ناد علي باقليم هلمند جنوبي البلاد أمس الأول.

وأضاف البيان أن أربعة من قوات الشرطة أصيبوا في احد الهجومين.

وكثف مقاتلو طالبان المتمركزين في إقليم هلمند - حيثما أعلنوا أمس الأول استيلاءهم على منطقة مرجة - من هجماتهم على القوات الأفغانية والدولية.

وكان المسلحون قد اجتاحوا منطقة ناوا في اقليم غازني جنوبي البلاد صباح أمس الأول ، ودفعوا قوات الشرطة إلى الخروج منها ، واطلقوا النيران على مقر السلطات المحلية بالمنطقة.

وقال بيان منفصل للجيش الأمريكي إن عددا غير محدد من المتمردين قتلوا أمس الأول في حادث آخر بمنطقة تاج آب في إقليم كابيسا شمال شرقي البلاد.

وأوضح البيان أن العملية استهدفت قائد من طالبان مسؤول عن تهريب المقاتلين الأجانب إلى داخل أفغانستان والتيسير للهجمات التي تستهدف القوات الأفغانية والدولية بزرع عبوات ناسفة على جوانب الطرق.

وذكر البيان أن امرأة أفغانية أصيبت أيضا في هذا الاشتباك ونقلت الى المستشفى العسكري للعلاج. وقال الجيش إن أيا من قوات التحالف أو القوات الأفغانية لم يقتل أو يصب أثناء العمليتين.

غير أنه لم يتم التحقق بصورة مستقلة من حصيلة القتلى التي أعلنتها مصادر الجيش الامريكي.

وذكر حلف شمال الأطلسي (ناتو) أن اثنين من الجنود الخاضعين لقيادته لقيا حتفهما أيضا إثر هجوم للمتمردين على دورية حراستهم شرقي أفغانستان.

وأشارت قوات الناتو في بيان صدر في وقت متأخر مساء أمس الأول إلى أن هذين الجنديين توفيا متأثرين بجروحهما التي أصيبا بها جراء القتال.

ولم تكشف قوات الناتو عن جنسية الجنديين المتوفيين ، لكن معظم القوات التي تعمل في شرق البلاد من الجنود الامريكيين.

ويذكر أن ما يزيد على 160 جنديا من القوات الدولية قتلوا منذ بداية العام الجاري في افغانستان.

وأشارت مصادر من القوات الدولية والأفغانية إلى أن أعمال العنف أودت أيضا بحياة ما يربو على 2700 شخص معظمهم من المتمردين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى