مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 8 إثر انفجار سيارة ملغمة شرقي بغداد

> بغداد «الأيام» د.ب.أ :

>
صرح مصدر في وزارة الداخلية العراقية أمس السبت بأن ثلاثة أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب ثمانية آخرون بجروح بانفجار سيارة ملغمة شرقي بغداد.

وأوضح المصدر أن "سيارة ملغومة تركها مجهولون على الطريق العام في حي أور شرقي بغداد انفجرت صباح اليوم مما أدى الى مقتل ثلاثة من المدنيين".

وأضاف المصدر أن الانفجار أدى ايضا إلى إصابة ثمانية آخرين بجروح مختلفة والحاق اضرار بعدد من السيارات المدنية والمحال التجارية القريبة،مرجحا ان يكون الزوار الراغبين في المشاركة باحياء مراسيم الزيارة الشعبانية في مدينة كربلاء هم الهدف في هذا التفجير.

وقال "إن الانفجار وقع بالقرب إحدى محطات تجمع سيارات نقل الركاب الى كربلاء" ، مشيرا إلى أن حصيلة الضحايا لا تزال أولية ومرشحة للارتفاع.

وكانت عبوة ناسفة انفجرت جنوبي بغداد أمس مستهدفة عددا من الزوار أدت الى مقتل واحد منهم واصابة تسعة اخرون بجروح.

يشار إلى أن الحكومة العراقية اتخذت تدابير أمنية مشددة للحيلولة دون استهداف الزوار الراغبين في الذهاب الى مدينة كربلاء (110 كم) جنوبي بغداد لاحياء الزيارة الشعبانية التي تتزامن مع ولادة الامام المهدي (الامام الثاني عشر عند الشيعة).

وفي سياق متصل ، قال اللواء رائد شاكر مدير شرطة محافظة كربلاء في تصريحات صحفية أمس "إن الاجهزة الامنية في المحافظة وضعت خطة تشمل تقسيم المدينة الى ثماني قواطع امنية مع اشراك اكثر من اربعين الف عنصر من الجيش والشرطة والاجهزة الاستخبارية".

واضاف شاكر أن "الطيران المروحي العراقي سيكون له حضور فاعل في هذه الزيارة مع نصب عشرات من الابراج والكاميرات التلفزيونية في الساحات والتقاطعات والمداخل الحيوية مع اشراك 2000 شرطية لتفتيش النساء".

ويتوجه عشرات الالاف من الشيعة سيرا من بغداد والمحافظات الاخرى الى كربلاء لاحياء ذكرى ولادة الامام المهدي.

وتبلغ هذه الاحتفالات ذروتها اليوم الأحد وكانت ذكرى احياء مولد الامام المهدي من العام الماضي في مدينة كربلاء قد شهدت مواجهات دامية بين مسلحين موالين لرجل الدين الشيعي مقتدى الصدر وبين افراد الشرطة الذين يتهمهم اتباع الصدر بانهم مرتبطون بالمجلس الاعلى الاسلامي العراقي الذي يتزعمه عبد العزيز الحكيم،مما خلق اجواء متوترة بينن الجانبين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى