أبناء نجد بإب يطالبون برفع الاعتداء على أرضهم والأمن يفرقهم بإطلاق النار في الهواء

> إب «الأيام» خاص:

>
اعتصم صباح أمس عدد كبير من أبناء نجد الجماعي بمديرية السبرة محافظة إب في أرضهم الخاصة التي -كما قالوا- اعتدى عليها أحد ضباط لواء مدرع ويدعى (ي. م) مع عصابته المنتمين لقيادة اللواء، ووزعوها على أقربائهم.

وقد ندد المعتصمون بالظلم الواقع عليهم من قيادة المعسكر والضابط المذكور ، الذين بحسب المعتصمين لم يسلم منهم مدخل حرم مدرسة خولة للبنات، حيث قاموا ببناء غرفة على مدخلها.

وقامت الأجهزة الأمنية كرد فعل منها بإحضار طقم أمني أطلق النار في الهواء من أجل تفريق المتظاهرين.

وقد تقدم المعتصمون برسالة إلى القيادة السياسية مطالبين «محاسبة الضابط وعصابته التي تنهب الأرض،وتشكيل لجنة متخصصة لتسجيل الأضرار المادية والمعنوية التي لحقت بنا من قيادة اللواء وعساكره».

وقد وجه مدير أمن المحافظة العميد ناصر عبدالله الطهيف مذكرة برقم 2806 في 2008/8/13م إلى مدير المديرية ومدير الأمن بضبط المعتدين وتنفيذ توجيهات المحافظ.

وقد جاءت الرسالة بعد تنفيذ اعتصام المدرسات وحقوقيات من بنات المديرية. وقد وجه المحافظ رسالة بضبط المعتدين وإيقاف الاعتداء على المدرسة وأرض المواطنين، ولكن لم ينفذ ذلك التوجيه.

كما وجه ما يقارب 69 مغتربا من أبناء المنطقة رسالة إلى وزارة شؤون المغتربين حول ما تتعرض له أرضهم من نهب واعتداء من قبل الضابط المذكور.

وقد هدد أهالي نجد الجماعي بأنهم سوف يقومون باعتصام أمام مبنى المحافظة الأسبوع القادم في حالة مواصلة الاعتداء، وإذا لم ينفذ سوف يعتصمون أمام مجلس النواب ثائلين بأنهم لن يسكتوا عن حقهم حتى يتم إيقاف المعتدي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى