في البيان الختامي الصادر عن اجتماع هيئة الشورى المحلية للتجمع اليمني للإصلاح بحضرموت:دعوة العلماء والوجهاء والأكاديميين كافة للانخراط في النضال السلمي لنيل الحقوق والحريات

> المكلا «الأيام» خاص:

> تلقت «الأيام» أمس بيانا صادرا عن اجتماع هيئة الشورى المحلية للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة حضرموت في دورتها الاعتيادية الثالثة التي انعقدت بمدينة المكلا الخميس الماضي.

وجاء في البيان مايلي:«الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين وآله وأصحابه أجمعين وبعد..

فقد عقدت هيئة الشورى المحلية للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة حضرموت دورتها الاعتيادية الثالثة بمدينة المكلا برئاسة الأخ عمر عوض أبوبكر باني رئيس هيئة الشورى المحلية يوم الخميس 14أغسطس 2008، والأمة الإسلامية تنتظر قدوم الشهر الكريم شهر الخير والبركة والانتصارات.. والهيئة تنتهز هذه المناسبة لتهنئة جماهير شعبنا بقدوم الشهر الفضيل، سائلين المولى عز وجل أن يحل بالخير واليمن والنصر.

وقد وقف أعضاء هيئة الشورى أمام التقرير المقدم من رئيس المكتب التنفيذي للإصلاح بالمحافظة عن نشاط الإصلاح خلال النصف الأول من العام الحالي 2008، وكذا المستجدات على الساحة المحلية والوطنية، وبعد مناقشة الموضوعات المدرجة بجدول الأعمال خرج المجتمعون بالقرارات والتوصيات الآتية:

-1 تشيد هيئة الشورى بالجهود الجبارة التي بذلها أعضاء وأنصار الإصلاح خلال الفترة المنصرمة في الارتقاء بالعمل الإصلاحي، وتفاعلهم مع قضايا المواطنين وتبني همومهم.

-2 تثمن هيئة الشورى الدور المسئول لأحزاب اللقاء المشترك بالمحافظة والتصدي لمظالم النظام الحاكم وانتهاكاته.

-3 تحمل الهيئة السلطة ما آلت إليه أوضاع البلاد من ترد في شتى جوانب الحياة، وتدهور الأوضاع المعيشية والأمنية، محذرة من العواقب الوخيمة والنتائج الكارثية التي حذرت منها التقارير المحلية والدولية المتخصصة.

-4 تؤكد هيئة الشورى على أحقية مناطق إنتاج النفط بنسبة محدودة من الثروة لإشاعة السلام الاجتماعي وتفادي الآثار البيئية.

-5 يدين المجتمعون الأحداث المؤسفة بالمحافظة، والتي كان آخرها تفجير معسكر قيادة أمن الوادي، وما حصل بتريم، وتؤكد على ضرورة إدانة هذه الظاهرة الغريبة على مجتمعنا في حضرموت، وكشف ملابساتها ومعرفة أسبابها.

-6 تؤكد هيئة الشورى على ضرورة تصدي الأجهزة الأمنية لتجارة وتهريب المخدرات وحماية المجتمع منها.

-7 تؤكد الهيئة على ضرورة الاعتراف بالقضية الجنوبية كقضية أساسية وحقوقية، وحلها في ظل قيم الحرية والمساواة والتوزيع العادل للثروة والسلطة والمواطنة المتساوية.

-8 تطالب هيئة الشورى برفع الوصايا عن المجالس المحلية وإعطائها كافة صلاحياتها وتنفيذ قراراتها، وخاصة قرارات منع تعاطي القات في حضرموت.

-9 تأسف هيئة الشورى لاستمرار أزمة الديزل في المحافظة، وما سببته من انقطاعات متكررة لكهرباء الوادي، مما أثر على المواطنين في أحوالهم الحياتية والمعيشية.

-10 تطالب الهيئة قيادة المشترك بعدم الحوار مع الحاكم وحزبه حتى يتم إطلاق كافة المعتقلين السياسيين وإيقاف المحاكمات الكيدية والصورية والملاحقات الأمنية للنشطاء ورموز المعارضة وقادة الرأي بالمحافظات الجنوبية.

-11 تطالب هيئة الشورى المحلية للإصلاح الحاكم وحزبه بإيقاف التعبئة الخاطئة للقوات المسلحة والأمن ضد نشطاء المعارضة ورموزها، ووصفهم بالخيانة والعمالة والانفصال، مؤكدة على وقوفها وبشدة مع أفراد الأمن والقوات المسلحة لانتزاع حقوقهم المهدورة.

-12 تقدر هيئة الشورى دعوة المشترك لمؤتمر الحوار للخروج بالبلاد من أزمتها، داعية كافة شرائح المجتمع وقادة الرأي للتفاعل معها.

-13 تؤكد الهيئة على ضرورة إخراج المعسكرات من مدن المحافظة، ورفع الحصار العسكري المفروض على بعض مدن وقرى المحافظات الجنوبية.

-14 تدعو هيئة الشورى كافة العلماء والوجهاء والأكاديميين للانخراط في النضال السلمي لنيل الحقوق والحريات والتصدي لانتهاكات السلطة وفسادها.

-15 تطالب هيئة الشورى السلطة المحلية بوقف العبث بالأراضي وتنفيذ قرارات المجالس المحلية بإلغاء الوثائق المصروفة لمتنفذين في الساحات والمصالح ومحاسبة المتورطين فيها.

-16 تدين هيئة الشورى الاعتداء الآثم الذي تعرض له أمين عام محلي القطن، وتأسف لتقاعس النيابة العامة عن القيام بمهامها في ضبط المعتدين وتقديمهم للعدالة.

-17 تستنكر الهيئة ما تعرض له رجل الأعمال بن يمين من اختطاف آثم، وكذا جور الابتزاز في المنافذ الحدودية للمغتربين وسلب أموالهم، كما حدث للمواطن باعباد، وتستهجن المعالجات العقيمة التي تواجه بها السلطة ومؤسسات الدولة.

-18 تأسف هيئة الشورى لعدم حسم قضايا الأرض الزراعية في منطقة الغرفة، وتدعو السلطات لتحمل مسئولياتها وحفظ حقوق المواطنين.

-19 أكد المجتمعون على عدم المشاركة في أي انتخابات صورية تعيد إنتاج الأوضاع المأساوية التي يعاني منها شعبنا، ما لم يتم إصلاح المنظومة الانتخابية.

20- تطالب الهيئة السلطة المحلية بالمحافظة بإنجاز المشاريع المتعثرة والمشاريع الاستراتيجية بالمحافظة كالميناء والمطار ومصافي حضرموت، وتموين المنطقة الصناعية بحضرموت بالطاقة الرخيصة.

-21 يعلن المجتمعون تضامنهم مع كل الأقلام الحرة في صحيفة «الأيام» ومحرريها وناشريها وصحيفة «المحرر».

صادر عن هيئة الشورى المحلية للتجمع اليمني للإصلاح محافظة حضرموت- المكلا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى