محافظ لحج خلال الاجتماع الثاني للجنة الفنية الميدانية ومناقشة المرحلة الثانية للتقسيم الإداري الجديد للمحافظة:هذه المسألة صعبة ومعقدة تتطلب نوعا من الشفافية

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

> عقد صباح أمس بمكتب الصحة والسكان بمحافظة لحج الاجتماع الثاني للجنة الفنية الميدانية للتقسيم الإداري الجديد للمحافظة بحضور الأخ محسن علي النقيب محافظ المحافظة وأعضاء اللجنة الفنية المكونة من الأخوة محمد سيف الوكيل المساعد لقطاع المعلومات بالإدارة المحلية، وخالد سلمان مدير عام شؤون رؤساء الوحدات الإدارية بوزارة الإدارة المحلية، والمدراء العامين للمكاتب المعنية بالمحافظة، والمدراء العامين لمديريات المحافظة.

وتم في الاجتماع مناقشة المرحلة الثانية المتمثلة في النزول الميداني إلى الوحدات الإدارية للفترة 8/16 - 2008/9/20.. وفي حديثه قال الأخ المحافظ:«هذه المسألة صعبة ومعقدة تتطلب نوعا من الشفافية، حيث تم الاتفاق على تشكيل فريقي عمل، وسيتم العمل بالدليل الإرشادي الموجود، واليوم (أمس) علينا مناقشة هذا الموضوع بصورة هادئة».

وأضاف: «لاشك أن الجميع يدرك أهمية استكمال مشروع التقسيم الإداري لمحافظة لحج من حيث تصحيح المسميات، وكذا حل النزاعات بين المديريات والمحافظات الأخرى.. وهذا الموضوع بالغ الأهمية والهدف الأساسي منه هو تصحيح البيانات التي ستسهم في عملية التنمية الاقتصادية».

كما تحدث الأخ محمد سيف الوكيل المساعد لقطاع المعلومات بوزارة الإدارة المحلية بالقول: «هذه المهمة وطنية تهدف إلى تصحيح البيانات الأولى التي تم رصدها حتى العام 2004، وكذا حل النزاعات والتداخلات الموجودة في إطار المحافظة الواحدة مع المحافظات الأخرى، إلى جانب تحزيم المناطق والقرى على أساس إضافة مسميات جديدة بموجب الفروق الاجتماعية والاقتصادية للسكان».

كما تحدث لـ «الأيام» الأخ خالد سلمان مدير عام شؤون رؤساء الوحدات قائلا: «سيتم من خلال المرحلة الثانية النزول الميداني إلى الوحدات الإدارية وفق ماهو محدد في البرنامج الزمني، وسيتم فيها زيارات ميدانية لأعضاء السلطة المحلية والوحدات الإدارية لحل مختلف الإشكالات، وستخرج اللجان بالآراء والمقترحات لحلها وفق القانون».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى