نقابة المعلمين تستكمل الترتيبات لعقد مؤتمرها الخامس بحضور دولي

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أكدت نقابة المعلمين اليمنيين، في بيان لها، أنها «تستكمل الترتيبات النهائية لعقد المؤتمر العام الخامس، الذي من المقرر أن يتم يومي 21-20 أغسطس الجاري في صنعاء بحضور دولي و312 مندوبا هو قوام المؤتمر العام من جميع محافظات الجمهورية كما يتواكب معه إقامة المهرجان التكريمي السنوي الذي سيتم فيه تكريم 500 معلم ومعلمة لتميزهم التربوي والنقابي».

وأوضح الأخ أحمد الرباحي نقيب المعلمين اليمنيين أن المؤتمر العام الخامس «يأتي تتويجا للدورة الانتخابية الشاملة وبعد استكمال النقابة عقد المؤتمرات الفرعية في عموم المحافظات، التي استغرقت قرابة خمسة أشهر بمختلف مراحلها وجرت في أجواء ديمقراطية وتنافس كبير بين كوادر النقابة حيث تم انتخاب 8939 قياديا بدءا من اللجان الفرعية في المراكز ومرورا باللجان النقابية الأساسية في المديريات وصولا إلى الهيئات الإدارية الفرعية في المحافظات وذلك من غير المندوبين المنتخبين من المراكز والمديريات والمحافظات».

وأضاف:«إن انعقاد المؤتمر العام الخامس بعد إجراء الدورة الانتخابية الشاملة يأتي التزاما من النقابة بقرار المؤتمر العام المنعقد أوائل نوفمبر الماضي، الذي قرر التمديد للهيئة الإدارية العليا لمدة أقصاها عام كامل بهدف إجراء دورة انتخابية شاملة وتجسيدا لتمسك النقابة بالأسلوب الديمقراطي في تجديد قياداتها».

وأشار الرباحي إلى أن «المؤتمر العام سترافقه إقامة المهرجان التكريمي السنوي لتكريم 500 معلم ومعلمة من المتميزين في الأداء التربوي والنقابي من جميع المحافظات إسهاما من النقابة في رفع معنوياتهم وتحفيزهم إلى مزيد من العطاء».

وتطرق نقيب المعلمين إلى أن «هذا المؤتمر الذي يبلغ قوامه 312 مندوبا سيقوم بانتخاب هيئة إدارية عليا جديدة للنقابة ولجنة رقابة وتفتيش».

كما أشار إلى أن النقابة «قد وجهت الدعوة لوفود دوليين لحضور المؤتمر أبرزهم أمين عام الاتحاد الدولي لنقابات التعليم ورئيس اللجنة التحضيرية للاتحاد الاسلامي العالمي للمعلمين، ورئيس رابطة المعلمين بدول مجلس التعاون الخليجي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى