جمعية حماية المحالين للتقاعد المبكر بحضرموت :الشئون الاجتماعية تعيق اجتماعنا التأسيسي

> المكلا «الأيام» خاص:

> عقدت اللجنة التحضيرية لجمعية حماية الموظفين المحالين للتقاعد المبكر بحضرموت أمس بالمكلا اجتماعها التأسيسي لإشهار الجمعية.

وفي بداية الاجتماع قال الأخ سالم أحمد بن دغار رئيس اللجنة التحضيرية للجمعية إنه تم الاتفاق مع مكتب الشئون الاجتماعية على تغيير اسم الجمعية إلى الاسم الحالي بعد إبعاد كلمة (المحالين للتقاعد قسراً) ووضع كلمة (مبكراً) بدلا عنها.

وأضاف:«لقد تم إرسال رسالة لنا بأن علينا تحديد موعد لعقد اللقاء التأسيسي للجمعية وإشعار المكتب للحضور، وقد تم تحديد الموعد والمكان وتم إشعار الشئون الاجتماعية وأعطونا رسالة للإذاعة لإعلان الموعد لجميع الأعضاء».

وأوضح قائلا: «فعلاً تم الإعلان ولمدة يومين بإذاعة المكلا، ولكن فوجئنا اليوم (أمس) بعدم حضور ممثلي الشئون الاجتماعية حيث علمنا أن المدير العام الذي كان مسافراً في رحلة استجمامية خارج الجمهورية قد أعطى أوامر بعدم حضور الإجتماع، وجاءت رسالة من قبل مكتب الشئون الاجتماعية لرئيس وأعضاء الهيئة الإدارية بإيقاف الاجتماع نظراً لتقديم طلب إنشاء جمعية بنفس الاسم».

وقد طرح هذا الموضوع أمام المشاركين في الاجتماع، وأجمع الحاضرون على أن يتم إضافة ثلاثة أعضاء للجنة التحضيرية ويتم مباشرة عملها بمتابعة الشئون الاجتماعية والتوجه للقضاء في حالة عدم التوصل إلى تفاهم مثمر.

حضر الاجتماع م.محسن علي باصرة، عضو مجلس النواب، الذي طلب منه إلقاء كلمة توجيهية، شكر فيها أعضاء اللجنة التحضيرية على دعوتها له حضور الاجتماع كعضو بمجلس النواب.

وأكد م.باصرة على ضرورة إيجاد توازن بين الحاكم والمحكوم والأصل أن يشجع الحزب الحاكم مثل هذه الاجتماعات، لا يعرقل وجودها. كما أكد أن الحقوق لا توهب ولكن تنتزع، مشيرا إلى أن الإبعاد والتقاعد المبكر وبيع المؤسسات لم يحدث إلا في المحافظات الجنوبية. وخاطب الحاضرين قائلا: «إن الدستور والقانون معكم فالشئون الاجتماعية جهة فنية فقط».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى