غرق 25 رقما قياسيا في أحواض «مكعب المياه»

> بكين «الأيام الرياضي» أ.ف.ب:

>
بدلات السباحة أثارت كثيرا من الجدل في بكين
بدلات السباحة أثارت كثيرا من الجدل في بكين
32 ذهبية خاصة بمنافسات السباحة وزعت في دورة الألعاب الأولمبية المقامة في بكين، وترافقت مع تحطيم 25 رقما قياسيا، 14 منها عند الرجال و11 عند السيدات، وهو عدد كبير لم تشهده المنافسات منذ تحطيم 26 رقما في مونتريال 1976، بينما حطم 28 رقما في ميونيخ 1972.

غرق الأرقام القديمة في أحواض «مكعب المياه» حضر على مدار الأيام التسعة الماضية، وقد عزاه البعض كالبطل الأولمبي المعتزل الهولندي بيتر فان هوغنباند إلى التطور الكبير الذي أصاب الجيل الجديد من السباحين.

الأرقام القياسية جعلت القنوات الفضائية والمصورين يخترعون كاميرات خاصة لهذا الحدث
الأرقام القياسية جعلت القنوات الفضائية والمصورين يخترعون كاميرات خاصة لهذا الحدث
بينما اعتبر البعض الآخر أن لباس السباحة الثوري (إل زي آر سبيدو) كان سببا آخر وراء هذه الظاهرة الفريدة، وسقوط 48 رقما قياسيا عالميا قبل منافسات الأولمبياد، وتحديدا منذ إطلاقه في يناير الماضي.

وتم تصميم لباس (إل زي آر سبيدو) بطريقة تجعل السباح يخترق المياه بقوة جر أقل من 38 بالمئة من اللباس التقليدي، أي أن المياه «تقاوم» السباح أقل بـ 38 بالمئة من السابق.

ولايخفى أن رجال الولايات المتحدة، وعلى رأسهم أفضل رياضي أولمبي على مر التاريخ مايكل فيلبس، كانوا الأفضل، وخرجوا من الحوض مكللين بـ 31 ميدالية، أي أكثر بثلاث ميداليات من حصادهم في الألعاب الماضية (أثينا 2004)، ليواصلوا بذلك السيطرة على منافسات السباحة منذ سقوطهم الأخير في سيول 1988 أمام ألمانيا الشرقية.

الأستراليات يرقصن فرحا بعد المنافسة الحقيقية لنظيراتهن الأميركيات في أحواض السباحة
الأستراليات يرقصن فرحا بعد المنافسة الحقيقية لنظيراتهن الأميركيات في أحواض السباحة
وكان نصيب الأميركيين في بكين 12 ذهبية من أصل 32، إضافة إلى 9 فضيات و10 برونزيات.

أما أستراليا ففرضت نفسها ثانية خلف الولايات المتحدة وللمرة الرابعة على التوالي بفضل سيداتها، وقد خرجت مكللة بـ 20 ميدالية (6 ذهب و6 فضة و8 برونز)، علما أن ذهبيات أستراليا الست كانت عبر الحسناوات، مقابل إنهاء الأميركيات للمنافسات بذهبيتين فقط.

غوو تمنح الصين ذهبيتها الخامسة

منحت الصينية جينغ جينغ غوو بلادها الذهبية الخامسة في الغطس، بعد فوزها بمسابقة المنصة من 3 أمتار أمس في دورة الألعاب الأولمبية المقامة في بكين.

وحصلت غوو على 415،35 نقطة لتتفوق على الروسية يوليا باخالينا التي حصلت على الفضية بجمعها 398،90 نقطة، فيما كانت البرونزية للصينية الأخرى مين تسيا وو بحصولها على 389،85 نقطة.

وهي الذهبية الخامسة للصين من أصل خمس وزعت حتى الآن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى