فاز بكأس بيرلسكوني.. ميلان يؤدب يوفنتوس برباعية

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
سحق نادي ميلان الإيطالي مواطنه يوفنتوس بأربعة أهداف لواحد في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس في إطار كأس بيرلسكوني السنوية ليتوج باللقب للمرة الثامنة في تاريخه.

وسجل لصالح الميلان كل من التشيكي ماريك يانكولوفسكي (21) والإيطاليين ماسيمو أمبروسيني (25، 79) وفيليبو إينزاغي (52)، في حين سجل هدف يوفنتوس الوحيد الإيطالي الشاب كريستيان باسكوات (70).

ورغم انتهاء الشوط الأول بتقدم نادي الميلان بهدفين نظيفين إلا أن مستوى الفريقين كان متقاربا في جل أطوار هذا الشوط، الذي شهد اندفاعا بدنيا واضحا.

وقد اتسمت الدقائق الأولى من اللقاء بغياب محاولات جادة من الفريقين اللذين التزما الحذر، قبل أن يباغت الكرواتي يانكولوفسكي الجناح الأيسر للميلان الحارس البديل لليوفي أنطونيو كمينتي في الدقيقة 21 من اللقاء بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء استقرت في الشباك.

ولم تمض بضع دقائق حتى تمكن المخضرم الإيطالي ماسيمو أمبروزيني من مضاعفة النتيجة برأسية نفذها من تمريرة رائعة من الهولندي كلارانس سيدورف.

وحملت الدقيقة 39 من اللقاء خبرا سيئا لجماهير السيدة العجوز بعد إصابة الدولي الإيطالي جيورجيو شيليني إثر التحام بدني مع ألبيرتو بالوتشي مهاجم الميلان.. وقد حاول النجم الإيطالي أليساندرو ديل بييرو تعديل الكفة في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول بمناوراته المتكررة إلا أن صلابة دفاع الميلان حالت دون ذلك ليعلن الحكم نهاية الشوط الأول بتقدم الميلان 2-0.

تغييرات الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني أقدم مدربا الفريقين على إحداث بعض التغييرات على تشكيلتيهما، كإدخال فيلييو إنزاغي مكان بلوتشي لقيادة الهجوم الميلاني.

وكانت 7 دقائق كافية لسوبر بيبو لممارسة هوايته المفضلة في التهديف، بتسجيله هدفا مشابها لسابقه، مستغلا تمريرة سهلة من المتألق سيدورف.

وواصل سيدورف تألقه في المباراة حيث ظل مصدر قلق لدفاع الميلان طيلة دقائق المباراة.

وقد تمكن اليوفنتوس من إحراز هدف الشرف الذي جاء بعد هجمة مرتدة قادها القادم الجديد الدنماركي كريستيان بولسن الذي انطلق بالكرة من وسط الميدان ليعطي الكرة لباسكوات الذي راوغ المدافع وسدد كرة بيسراه لم يتمكن الحارس ديدا من إبعادها.

وطالب لاعبو اليوفنتوس بركلة جزاء في الدقيقة 73 من اللقاء بعد سقوط اللاعب السويدي ألبين إيدكال في منطقة الجزاء إلا أن الحكم لم يعلن عن شيء.

ووسط محاولات اليوفنتوس في تقليص النتيجة شهدت الدقيقة 34 من اللقاء حملة منظمة للميلان أنهاها ماركو أمبروزيني بيسارية استقرت في الزاوية البعيدة من الجهة اليمنى للمرمى ليقضي بذلك على آمال اليوفنتوس في الرجوع باللقاء.. وبالرغم من كونها مباراة ودية، إلا أنها وبدون شك حملت الكثير من علامات الاستفهام لمفكرة كلاوديو رانييري المدير الفني لليوفي خصوصا، ونحن على بعد أقل من أسبوعين على انطلاق الدوري الإيطالي.

كأس السوبر الإسباني: فوز مثير لفالنسيا على ريال مدريد

حقق فريق فالنسيا بطل كأس إسبانيا فوزا مثير على ضيفه ريال مدريد بطل الدوري الإسباني في ملعب المستايا أمام حوالي 35 ألف متفرج ضمن ذهاب كأس السوبر الإسباني، وسجل أهداف فالنسيا خوان ماتو مانويل (55), وديفيد فيا (58), وفيسنتي رودريجيز (80), فيما سجل هدفي الريال رود فان نستلروي (13) و (70).

على الرغم من البداية الهجومية لفالنسيا إلا أن الريال تمكن عبر مهاجمه الهولندي رود فان نستلروي من التقدم بعد أن استغل كرة استلمها واستدار مسددا الكرة في مرمى تيمو هلدبراند.

وفي الشوط الثاني استطاع فالنسيا قلب تخلفه وأخذ الأسبقية بهدفين سريعين عبر خوان ماتو مانويل (55)وديفيد فيا (58)، وتمكن بعدها فان نستلروي من إدراك التعادل (70) بعد مجهود فردي من أريين روبين من الجهة اليسرى، وبعد عشر دقائق من تسجيل نستلروي هدف التعادل تمكن العائد من الإصابة فيسنتي رودريجيز من تسجيل هدف الفوز لفريقه فالنسيا (80) لتنتهي المباراة بفوز فالنسيا بـ (3/2).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى