اولمرت يتوعد لبنان في حال تحول الى "دولة لحزب الله"

> القدس «الأيام» ا.ف.ب :

>
هدد رئيس الحكومة الاسرائيلية ايهود اولمرت أمس الثلاثاء بان اسرائيل ستتحرك من دون اي قيود عسكرية في حال تحول لبنان الى "دولة لحزب الله".

وقال اولمرت بحسب ما جاء في بيان صادر عن مكتبه "خلال حرب لبنان، كنا نملك امكانات اكثر قوة بكثير مما استخدمنا، لاننا كنا نحارب منظمة ارهابية وليس دولة. اما في حال تحول لبنان الى دولة لحزب الله فلن نفرض على انفسنا اي قيود".

الا ان اولمرت الذي زار أمس الثلاثاء قاعدة للدفاع المدني لم يقدم تفاصيل حول ما تنوي اسرائيل القيام به في حال نشوب حرب جديدة مع لبنان، واكتفى بالقول ان هذه السياسة ستطبق ضد اي بلد "يهاجمنا".

واضاف "في حال اندلعت حروب جديدة فستكون مختلفة عن سابقاتها. لن يكون هناك وضع تستعر فيه الحرب بقوة على الجبهة في حين تتواصل الحياة في المدن الكبيرة كأن شيئا لم يكن.

ان الحرب المقبلة ستطاول المدن والمراكز السكنية الاسرائيلية لان هدف العدو سيكون مهاجمة الخطوط الخلفية".

وكان مسؤول اسرائيلي كبير اعلن في السادس من آب/اغسطس ان اسرائيل تعتبر ان الحكومة اللبنانية "تراجعت بشكل كامل امام شروط حزب الله وسمحت له باستخدام القوة لمواصلة القتال ضد اسرائيل".

واشار الى تقارير واردة من اجهزة استخباراتية اسرائيلية مختلفة تفيد ان الجيش اللبناني "اوقف تماما مراقبته لعبور الاسلحة" المرسلة الى حزب الله من سوريا.

وجاء في البيان الذي نالت على اساسه الحكومة اللبنانية الثقة "تؤكد الحكومة حق لبنان بشعبه وجيشه ومقاومته في تحرير مزارع شبعا وتلال كفرشوبا والجزء اللبناني المحتل من قرية الغجر او استرجاعها والدفاع عن لبنان في مواجهة اي اعتداء والتمسك بحقه في مياهه وذلك بكل الوسائل المشروعة والمتاحة".

وطلب وزراء يمثلون الاكثرية اضافة عبارة "في كنف الدولة" الى هذا البند، لكن هذا الاقتراح لم يؤخذ في الاعتبار.

وادت الحرب التي شنتها اسرائيل على لبنان اثر قيام حزب الله بأسر جنديين اسرائيليين في الثاني عشر من تموز/يوليو 2006 داخل الاراضي الاسرائيلية الى مقتل اكثر من 1200 شخص في لبنان مقابل 160 لدى الجانب الاسرائيلي غالبيتهم من العسكريين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى