في تدشين المخيم الوطني الحادي عشر لطلاب وشباب الجمهورية في صنعاء.. الوزير حمود عباد:الشباب أغلى ما يملكه الوطن وهم الشريحة الأكبر والأقوى وهم غاية ووسيلة التنمية

> صنعاء «الأيام» بشرى العامري:

>
دشنت صباح أمس مؤسسة الصالح الاجتماعية للتنمية بالتعاون مع كل من وزارة الشباب والرياضة ووزارة التربية والتعليم، وتحت شعار (معا نبني الوطن)، المخيم الوطني الحادي عشر لطلاب وشباب الجمهورية.

وفي حفل الافتتاح، أوضح الأستاذ حمود محمد عباد وزير الشباب والرياضة أن «الشباب يمثل أغلى ما يملكه الوطن، وهم يمثلون الشريحة الأكبر في مجتمعنا، وهم محط اهتمام من قبل الحكومة، وهم غاية ووسيلة التنمية، وهم القوة الحية التي ستواجه كل من يحملون غيظا لهذا الوطن وكل المتطرفين والمتعصبين الذين يريدون أن يزيغوا وعي شبابنا وأن ينحرفوا بمثلهم وقيمهم».

كما أكد الأخ علي عبدالرحمن الأكوع المدير التنفيذي لمؤسسة الصالح حرص المؤسسة على رفع المستوى الثقافي والاجتماعي في المجتمع، مشيرا إلى أن المؤسسة قد قامت بتوزيع الحقيبة المدرسية والزي المدرسي من ضمن أنشطتها لـ 150 ألف طالب، وكذا الزي الرياضي لـ 18 ألف طالب.

وأوضح أن «برنامج المخيم يشمل العديد من المجالات الرياضية والثقافية والمدنية والمهنية لجميع شباب الجمهورية ومن مختلف المحافظات، ويرمي إلى تشجيع الموهوبين وتنمية قدراتهم وتعزيزها».

كما أكد الأخ أحمد سالم الشمسي من محافظة عدن أن «مسئولية بناء ونهضة اليمن تقع على عاتق الشباب»، ودعا إلى الاهتمام بقضاياهم وتطلعاتهم.

وفي تصريح خاص لـ«الأيام» أوضحت الأخت ألحان الأديمي رئيس اللجنة الإعلامية بالمخيم أن «المخيم يحفل بالعديد من الأنشطة والفعاليات تتفاوت ما بين المحاضرات التوعوية والأنشطة الرياضية مثل التيكواندو وكرة السلة والطاولة وغيرها، بالإضافة إلى احتوائه على مرسم ومعرض ودورة تدريبية حول الإسعافات الأولية.

كما يشجع المخيم الأطفال الذين لديهم مواهب أو اختراعات ليبرزوها ويطوروها، بالإضافة إلى الرحلات الترفيهية إلى مناطق خارج أمانة العاصمة وحفلات السمر الليلية».

وتميز المخيم بمشاركة مجموعة من شباب محافظة صعدة.

حضر حفل التدشين الدكتور عبدالسلام محمد الجوفي وزير التربية والتعليم ومعمر الإرياني وكيل أول وزارة الشباب والرياضة ومحمد زبارة الوكيل المساعد لوزارة التربية وأحمد العشاري الوكيل المساعد بوزارة الرياضة والشباب والأستاذة نجيبة حداد وكيلة وزارة الثقافة لقطاع المسرح والفنون، وتستمر فعاليات المخيم حتى الأربعاء القادم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى