ملياردير روسي ينفي شراءه الفيلا الاغلى ثمنا في العالم

> موسكو «الأيام» ا.ف.ب :

> نفت شركة "اونيميكس" ان يكون صاحبها الملياردير الروسي ميخائيل بروخوروف اشترى بسعر خيالي فيلا ليوبولدا في فيل-فرانش-سور-مير على ساحل الكوت دازور (جنوب فرنسا) كما كتبت السبت صحيفة "نيس ماتان".

وقالت الشركة في تصريحات نشرت على موقع الملياردير الالكتروني "لم يشتر ميخائيل بروخوروف اي عقار في فرنسا". واكد ايغور بيتروف المتحدث باسم الشركة هذه المعلومات أمس الأول في اتصال هاتفي اجرته معه وكالة فرانس برس.

وكانت نيس ماتان قالت ان بروخوروف صاحب الفيلا الجديد بعد ان اشتراها من ارملة رجل الاعمال اللبناني ادمون صفرا لقاء مبلغ 500 مليون يورو.

واضاف المصدر "من الواضح ان الاستثمار في عقارات تاريخية على ساحل الكوت دازور اصبح مغريا لكن شيئا لم يتقرر بعد".

وتابع المصدر "في اي حال في ما يتعلق بفرنسا لن نبرم اي صفقة (بما في ذلك في المجال العقاري) طالما لم يتم تسوية كافة القضايا العالقة مع القضاء المحلي ولم تقدم اعتذارات الى ميخائيل. انها مسألة مبدأ".

وفي التاسع من كانون الثاني/يناير 2007 اوقف بروخوروف في فندق كان ينزل فيه في منتجع كورشوفيل للتزلج مع 25 شخصا اخر كانوا برفقته من رجال اعمال روس وشابات.

وبروخوروف صاحب سادس ثروة في روسيا ويحتل المرتبة ال24 عالميا بحسب التصنيف الاخير لمجلة "فوربز".

وكان قاضي تحقيق من ليون استمع الى افادة بروخوروف واربعة اشخاص اخرين في اطار تحقيق قضائي فتح في قضية ممارسة القوادة قبل ان يطلق سراحهم.

ولا يزال الملف مفتوحا ولم توجه اي تهمة اليهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى