نقابة المهن تعقد مؤتمرها الثاني في إب والغزالي رئيسا للنقابة واستياء إزاء اختيار أعضاء الهيئة الإدارية بالتزكية

> إب «الأيام» نبيل مصلح:

> عقدت نقابة المهن التعليمية والتربوية بمحافظة إب صباح أمس مؤتمرها الفرعي الثاني بحضور 250 عضوا لانتخاب هيئة إدارية جديدة للنقابة.

وتحدث في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الأخ أمين علي الورافي، نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي، مؤكدا على أهمية دور المعلم في العملية التنموية، مشددا على ضرورة اختيار الشخص المناسب في المكان المناسب للعمل على قيادة السفينة التربوية للمحافظة. وبعد قراءة التقرير المالي تم فتح باب الترشح، لكن الجميع اتفقوا على قائمة ضمت 13 عضوا تم اختيارهم للهيئة الإدارية، هم: محمد درهم الغزالي رئيسا، خليل فاضل نائبا، وعبدالكريم السماوي مسئولا ماليا، محمد الضباري مسئولا للفروع، أمين عبدالواحد مسئولا لحل المنازعات، وفاء الدعيس مسئولة قطاع المرأة، عبدالحميد الديني مسئولا ثقافيا، عبدالسلام الحبيشي، أمين محمد ناجي، محمد يحيى الخبرات، جمال عبدالجبار، عبدالحميد قحطان، أعضاء. كما تم اختيار لجنة للرقابة والتفتيش من الإخوة: محمد احمد الصلاحي رئيسا، وخالد غالب وعادل قعشة وناجي دماج ويحيى الزقري أعضاء. وجرى اختيار 25 عضوا مندوبين إلى المؤتمر العام للنقابة.

حضر فعاليات المؤتمر الإخوة أمين الأرحبي، وكيل أول بوزارة الإدارة المحلية لشؤون الموارد المالية، وخالد العنسي، عضو مجلس النواب، وعبدالواحد صلاح، وكيل أول بالمحافظة، وعدد من المسئولين.

من جهة أخرى وصف الأخ مجيب علي عبده الجماعي، المسئول الثقافي والإعلامي للنقابة بمديرية السبرة، أسلوب تزكية أعضاء الهيئة الإدارية للنقابة بأنه «مهزلة كبيرة».

وقال «هناك أعضاء كثيرون أرادوا ترشيح أنفسهم ولكن لم تتح الفرصة لهم». وتساءل: «كيف سيطالب هؤلاء بحقوقنا وهم مسئولون في التربية؟ إنني استغرب هذه المهازل التي تجري للالتفاف على الحقوق النقابية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى