شائف: على الشباب الابتعاد عن الفكر الهدام وكل ما يهدف إلى الإساءة للوطن

> عدن «الأيام » فردوس العلمي:

>
حذر الأخ عبدالكريم شائف نائب محافظ عدن أمين عام محلي محافظة عدن الشباب من الفكر والإعلام الهدام. وحثهم على أن يتبصروا ويتجهوا نحو العلم ومحاربة التطرف والإرهاب وكل الأساليب الحزبية الضيقة التي تهدف إلى إثارة الشباب وزرع الكراهية وتعبئة الشباب تعبئة خاطئة.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها في الحفل الفني الذي أقيم صباح أمس بمناسبة اختتام فعاليات المركز الصيفي في القاعة الكبرى بديوان المحافظة، والذي يقيمه مركز الحاسوب واللغات (نيو هوارزن) لعام 2008، حيث تم فيه تكريم أوائل الطلاب المشاركين في المركز الصيفي التابع للمعهد.

وأضاف الأخ شائف مخاطبا الشباب: «نحن نثق بوعيكم وقدراتكم وبأنكم ستتصدون لكل الأساليب التي يطرحها البعض بهدف التشويه والإساءة للوطن، وكذا الأعمال السياسية التي تهدف إلى جر الوطن إلى مشاكل كبيرة والعودة به إلى الماضي».

وأكد في كلمته على أن جهود القيادة في المحافظة ستستمر في رعاية الشباب وتقديم المساعدة لهم، باعتبارهم القوة الفاعلة في المجتمع.

كما أشار إلى أن «المخيمات الصيفية هي فرصة للتعارف والاستفادة من خلال المشاركة فيها وتجهيزها مبكرا، وهي ثمرة جهود المجلس المحلي وفرع المؤتمر الشعبي العام في المحافظة الذي يرعى الشباب ويقدم الإمكانيات المتاحة من أجل صقل مواهب الشباب لكي تكون العطلة الصيفية مليئة بالفعاليات الثقافية والتدريبية والرحلات المتبادلة بين المحافظات»،

وأضح بالقول: «هناك مجموعة من الشباب ستغادر غدا (اليوم) إلى محافظة تعز للتعرف على المحافظة وتبادل الخبرات الثقافية بين الشباب».

وشكر كل من قدم المساعدة لإنجاح المخيمات الصيفية.. مشيرا إلى أن جمعية عدن للتقنية وتنمية الشباب من أفضل القطاعات والجمعيات التي ساهمت بتميز في إنجاح هذا العمل.

وأكد على ضرورة استمرار هذه الأنشطة، ليس من خلال العطلة الصيفية فقط ولكن طوال العام، وأن قيادة المحافظة على استعداد تام لتقديم الدعم المناسب وإعداد برامج ثقافية وترفيهية ورحلات معرفية للتعرف على منجزات الوطن، وكذا التعرف على المحافظات الأخرى، لتجسيد الوحدة الوطنية وإيجاد الوعي والسلام الاجتماعي.

من جانبه ألقى الأخ ماجد السقاف رئيس المخيم الصيفي للحاسوب واللغات كلمة الشباب، عبر فيها عن سعادته بهذا الإنجاز الذي حققه المخيم من خلال الأنشطة والبرامج التي شارك فيها الشباب بروح وعزيمة، وتلقى فيها الكثير من المعارف والمعلومات القيمة.. شاكرا كل من قدم المساعدة على إنجاح هذا المخيم.

وقد اشتمل الحفل على عدد من الفقرات الفنية والمشاهد التمثيلية التي عبرت عن كيفية استفادة الشباب من وقتهم.

حضر الحفل الأخ أحمد سالم ربيع علي وكيل المحافظة، والأخ حسن حيد عضو المجلس المحلي لمحافظة عدن، وعدد من قيادات المحافظة وجمع غفير من الشباب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى