مهرجان الوضيع يرحب بالناشطين القمع والعسل ويؤكد تصعيد الحراك السلمي حتى الاعتراف بالقضية الجنوبية

> الوضيع «الأيام» خاص:

>
نظمت الفعاليات السياسية والمدنية بمديرية الوضيع مسيرة ومهرجانا جماهيريا في مدينة الوضيع شاركت فيه مديريات المنطقة الوسطى محافظة أبين.

في المهرجان ألقيت كلمات لكل من الإخوة علي الشيبة ناصر ومحمد حسين علي ومصطفى الشاعلة وناصر محمد عوض عزان تطرقت إلى أهمية «استمرار الحراك السلمي وتصعيده حتى تتحقق الأهداف التي جاء من أجلها والمطالبة بإطلاق سراح السجناء على ذمة الحراك السلمي الشعبي ورفع المظاهر المسلحة من كل مناطق الجنوب».

وألقى الناشط السياسي محمد عبدالله سكني البيان الختامي الصادر عن المهرجان والمسيرة الذي جاء في سياقه أن «القضية الجنوبية قد أضحت اليوم أكثر وضوحا وحقيقة ساطعة لايمكن تجاهلها بعد أن حققت رواجا كبيرا لانتشارها على كافة الأصعدة الإقليمية والعربية والدولية وذلك من خلال تصاعد واستمرار الفعاليات والمسيرات السلمية والاعتصامات والاحتجاجات في كل المدن والقرى، والتي حظيت باهتمام معظم وسائل الإعلام المحلية والعربية والإقليمية».

وقال:«سمعنا ما يدور في الأفق السياسي هذه الأيام فيما يخص الانتخابات وحتى نكون واضحين وصريحين لأننا من هنا ومن أحد مواقع العمق الاستراتيجي للحراك السلمي الجنوبي نؤكد أن مشروع الانتخابات لم يعد يهمنا ولم يكن لنا فيه لا ناقة ولا جمل وأن أهداف القضية السامية التي سالت دماء من أجلها هي قضية الجنوب باعتبارها قضية سياسية».

ودعا البيان إلى «إطلاق سراح المعتقلين من نشطاء الحراك السلمي وإيقاف المحاكمات الصورية غير القانونية ونطالب منظمات حقوق الإنسان بالتدخل لوقف المحاكمات والاعتقالات».

ورحب البيان «بالمعتقلين اللذين أفرج عنهما مؤخرا عباس العسل وأحمد القمع».

وتلقى المهرجان برقيات تضامنية من الإخوة العميد ناصر النوبة والعميد ناصر بن حويدر كما ألقي فيه عدد من القصائد الشعرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى