تقرير: برج ثالث بمركز التجارة العالمية سقط في أحداث سبتمبر بفعل الحريق

> نيويورك «الأيام» د.ب.أ :

>
ذكر تقرير إخباري أمس الجمعة أن برجا ثالثا في موقع مركز التجارة العالمي أنهار بسبب حريق وليس بالمتفجرات وذلك بعد ظهر يوم 11 أيلول/سبتمبر عام 2001.

وأنهار البرج المكون من 47 طابقا بعد سبع ساعات من الهجوم الذي تعرض له البرج المزدوج بالمركز. ولم يمت فيه أحد حيث جرى إخلائه تقريبا من نحو 4000 من العاملين به.

وأفادت صحيفة نيويورك تايمز أن تحقيقا قام به المعهد الوطني للمعايير والتكنولوجيا ومقره في ولاية ميريلاند كشف أن البرج رقم 7 أنهار بعد حرائق أشتعلت في العوارض الارضية وعامود هيكلي.. وفي ذلك الوقت كان البرج رقم 7 يضم مكاتب فرعية تابعة لوكالة المخابرات المركزية والشرطة السرية ومركز عمليات الطوارئ التابع لعمدة نيويورك.

وهو يقع على مسافة 400 قدم شمال البرجين التوأم. وأستخدم المعهد الوطني للمعايير والتكنولوجيا صورا ووثائق تصميم المبنى وأشرطة فيديو لوضع نموذج كمبيوتر للبرج وإكتشاف سبب إنهياره.

وهناك الكثير من التكهنات بشأن إنهيار البرج رقم 7 بعد تدمير البرجين التوأمين المكونين من 110 طابقا بمركز التجارة العالمية بواسطة الهجمات الارهابية التي أدت لمقتل أكثر من 2700 شخص.

وتتراوح النظريات من زرع متفجرات بالداخل لتفجير البرج الثالث إلى وجود صهاريج ديزل موضوعة لاستخدام مولدات التيار.

ونقل عن المحقق الرئيسي شيام ساندر قوله " إن رسالتنا اليوم هي أن لغز إنهيار البرج رقم 7 بمركز التجارة العالمي لم يعد لغزا. فهو لم ينهار بسبب المتفجرات أو حرائق الوقود".

ونشر تقرير المعهد الوطني للمعايير والتكنولوجيا المكون من 915 صفحة بعد ثلاث سنوات من الدراسة قام بها أكثر من 50 محققا فيدراليا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى