جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية بتعز تعقد الملتقى السنوي للخطباء والإعلاميين

> تعز «الأيام» عبدالملك الشراعي:

>
عقدت جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية بمحافظة تعز أمس الأول الملتقى السنوي للخطباء والإعلاميين.

وقد استهل اللقاء بكلمة ألقاها الشيخ عبدالجبار هائل سعيد، رئيس الجمعية.. جاء فيها:

«يسعدني ويشرفني أن ألتقى بكم في ملتقى الخير والتكافل الاجتماعي الذي تتعهده جمعيتنا جميعا جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية وها نحن نستعد لاستقبال شهرنا الكريم والاحتفاء به شاكرين الله العلي القدير الذي وفقنا في الأعوام الماضية وسائلين منه العون في استمرار ريادتنا في ثقة الخيرين بنا كي يصل خير الجمعية إلى شريحة أوسع في المستحقين.

الأعزاء الخطباء والإعلاميين أنتم رواد الكلمة ومؤتمنون في إيصالها بحق، والكلمة رسالة لاتصل إلى مستقبليها من أفراد المجتمع إلا بوسائل الحكمة البصيرة وأنتم كذلك جديرون بالأخذ بزمام هذه الوسائل وصولا لإرشاد المجتمع وتوجيهه التوجيه السليم نحو التراحم والتكافل والرعاية والتنمية.

وجمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية وهي تنفذ مشاريع الخير الرمضانية للعام الرابع عشر على التوالي لم تغفل أهميتكم أيها الرواد ففي كل موسم تدعوكم لمثل هذا الملتقى لإشراككم في الأجر.. قال عليه الصلاة والسلام (الدال على الخير كفاعله) فدوركم عظيم كدور المنفق والمتصدق لأنكم السبب في دفعه ودفع المجتمع للقيام بواجباته الدينية والإنسانية لأنه يساهم في إدخال السرور إلى قلوب المحرومين والمعوزين من الأيتام والأرامل والمحتاجين». وثمن الشيخ عبدالجبار في ختام كلمته جهود الخطباء والإعلاميين المساهمة في نمو المشروعات الخيرية والتنموية للجمعية مستعرضا في الوقت ذاته إنجازات الجمعية الكبيرة على مدى 14 عاما.

عقب ذلك تحدث الشيخ عبدالرحمن قحطان مشيرا إلى الدور الذي يلعبه الخطباء والإعلاميون في استقطاب أهل البر والإحسان لدعم المحتاجين والمعوزين عن طريق الخطب المنبرية والمواعظ والكلمة الصادقة.

بعد ذلك رد الشيخ عبدالجبار هائل على الأسئلة والاستفسارات المقدمة من قبل الخطباء والإعلاميين، مؤكدا أن المقترحات المقدمة من قبلهم ستؤخذ بعين الاعتبار.

وبهذه المناسبة أقامت جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية مأدبة غداء على شرف خطباء المساجد والإعلاميين بنادي تعز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى