أول خريجة تحمل ماجستير اللغة العربية في حضرموت بدون توظيف منذ 2000

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> ماتزال الخريجة سميرة طارق بن ثعلب من طالبات المكلا تحلم بوظيفة منذ ثمانية أعوام، علما بأنها أول طالبة في حضرموت تنال مؤهل ماجستير لغة عربية، وقد طرقت كل الأبواب دون فائدة، فلم تستجب لها جامعة حضرموت ولا مكتب الخدمة المدنية بحضرموت.

الخريجة سميرة بن ثعلب تقدمت لـ«الأيام» بهذه الشكوى لعلها آخر المطاف لمطالباتها التي تكررت طوال الأعوام الماضية منذ العام 2000 حين تخرجت من جامعة حضرموت ونالت البكلاريوس في الآداب والتربية (لغة عربية) بتقدير جيد جدا وحلت الأولى على خريجي دفعة عام 2000 ثم نالت في عام 2005 درجة الماجستير بتقدير جيدجدا في اللغة العربية تخصص النحو والصرف، وكان موضوع الرسالة (منحة الملك الوهاب بشرح ملحة الإعراب دراسة وتحقيق).

تقول الخريجة سميرة بن ثعلب: «من عام 2000 وأنا أحلم بوظيفة إذ إنني الأولى على دفعتي ثم نلت درجة الماجستير ورغم أنني أحمل توجيهات من وكلاء المحافظة وعدد من الجهات، إلا أنني إلى اليوم في طي النسيان وخلال تلك السنوات تم توظيف المئات من الخريجين الأقل مني كفاءة وتحصيلا علميا وبعضهم في تخصصات غير مجدية.

لهذا من منبر «الأيام» أناشد محافظ حضرموت الأخ سالم أحمد الخنبشي وجامعة حضرموت إيلاء أهمية بالمتفوقين في العلم وعدم ترك الأمور عشوائية حتى لا نحبط بسبب الطريقة التي يتم تجاهلنا بها من الجهات المختصة بالتوظيف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى