السفير الفلسطيني يؤكد أن السفارة مفتوحة ونائبه يحتج على ازدواجية التمثيل مع حماس

> رام الله/صنعاء «الأيام» د.ب.أ/ ا.ف.ب:

> أعلن أحمد الديك سفير فلسطين لدى الجمهورية اليمنية أمس السبت، أن سفارة فلسطين باليمن مفتوحة وتمارس عملها كالمعتاد.

وقال الديك في بيان صحفي مقتضب بثته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا): «إن العلاقات الفلسطينية-اليمنية راسخة ولن تهزها أي مشاكل».

وكان نائب السفير الفلسطيني في صنعاء أعلن أمس عن إغلاق أبواب السفارة احتجاجا على ما اسماه «ازدواجية التمثيل» في إشارة إلى وجود مكتب حركة (حماس)، الذي تتعامل معه السلطات اليمنية كجهة رسمية، بحسب نائب السفير.

وقال نائب السفير في تصريحات تلفزيونية انه تقرر إغلاق السفارة «حتى يتم توحيد جهة التمثيل السياسي للفلسطينيين في اليمن وهي السفارة الفلسطينية».

وأكد أن هذه الخطوة ستستمر حتى يتلقى تأكيدا من الجهات الرسمية اليمنية بهذا الخصوص، مضيفا ان السفارة أغلقت أبوابها لسبب آخر وهو استمرار اعتقال 10 فلسطينيين بينهم دبلوماسيون من قبل السلطات اليمنية على الرغم من وجود قرار من النيابة العامة بالافراج عنهم.

وقال المتحدث باسم السفارة فايز جواد لوكالة فرانس برس «نغلق السفارة احتجاجا على ازدواجية التمثيل الفلسطيني في اليمن»، رافضا اعطاء تفاصيل اضافية.

ويبدو ان الهدف من هذا الاجراء الضغط على السلطات اليمنية للحد من هامش الحركة الكبير الذي يتمتع به مكتب حركة حماس في اليمن.

واعلن المتحدث الفلسطيني ان الهدف من هذا القرار ايضا هو الاحتجاج على «اعتقال عشرة فلسطينيين في مطار عدن ومحاولة بعض اليمنيين من اصحاب النفوذ الاستيلاء على مقر القنصلية الفلسطينية في هذه المدينة».

إلا ان مصدرا في غرفة التجارة في عدن أعلن ان هناك حكما قضائيا أكد ان مبنى القنصلية الفلسطينية قد بيع قبل عشر سنوات الى مواطن يمني.

ولم يعط جواد تفاصيل اضافية حول اعتقال الفلسطينيين العشرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى