ازدحام المواطنين في وادي حضرموت لاستخراج البطاقة الحديثة

> وادي حضرموت «الأيام» محمد الحداد:

> يعاني مواطنو ومواطنات وادي وصحراء حضرموت من شدة الازدحام واكتظاظ الحركة في مكاتب مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني (الإدارة العامة) بسيئون وصعوبة ومعاناة لاستخراج البطاقة الشخصية الحديثة (الكمبيوتر)، حيث يتطلب استكمال الإجراءات للحصول عليها أكثر من أسبوع.

«الأيام» قامت بزيارة مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني للاطلاع على حجم المعاناة، حيث أفاد أحد مواطني شبام بأنه ووالده بدآ في معاملة الإجراءات ، وتمكن والده من تسلم بطاقته بعد أسبوع، فيما هو مايزال ينتظر تسلم بطاقته أكثر من عشرة أيام.

فيما أفاد مواطن من مديرية عمد أنه من أجل الوصول إلى سيئون يقطع نحو 160كلم يوميا لتسلم بطاقته ومثلها في العودة.

المعاناة شديدة يكابدها مواطنو ومواطنات الوادي والصحراء من 16 مديرية للوصول إلى الإدارة العامة بسيئون لاستخراج البطاقة في ظل عدم منح بقية المكاتب في المديريات صلاحية صرف البطاقة الحديثة.

وناشد الجميع المسئولين في المصلحة والسلطة المحلية بالعمل على تهيئة المكاتب في المديريات لصرف البطاقة الحديثة لتخفيف الازدحام على الإدارة العامة، وتجنيبهم عناء التنقل والترحال وتكبدهم خسائر مادية إضافية، وتسهيل عملية الحصول على البطاقة كضرورة وواجب وحق عام، والأخذ بعين الاعتبار مساحة الوادي الجغرافية وانتشار السكان في المناطق أو القرى الريفية والصحراوية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى