«الأيام» تلتقي وفد الجالية بحائل السعودية.. ميفعة لديها العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة لكنها تفتقد البنية التحتية

> ميفعة «الأيام» جمال شنيتر:

>
ميفعة
ميفعة
قام وفد الجالية اليمنية في منطقة حائل الشمالية بالمملكة العربية السعودية بزيارة لمديرية ميفعة محافظة شبوة على مدى أسبوع كامل للاطلاع على حجم الفرص الاستثمارية في المديرية وسبل دعم العمل الخيري والإنساني في هذه المديرية التي بها شريحة واسعة من الفقراء والمعدمين.

وتكون وفد الجالية من المشايخ: عبدالهادي مصلح الغزالي رئيس الجالية وحسين عبدالله باحنحن نائب رئيس الجالية ومحسن عوض الكوز عضو المجلس الإداري للجالية.

«الأيام» التقت وفد الجالية وسجلت انطباعاتهم عن هذه الزيارة، حيث تحدث أولا الشيخ عبدالهادي الغزالي رئيس الجالية قائلا:«سعدنا جدا بزيارة مديرية ميفعة، حيث كان اللقاء مع مدير عام المديرية عبدالكريم جارالله والمجلس التنفيذي وناقشنا معهم الفرص الاستثمارية الممكنة في المديرية ودور الجالية في منطقة حائل في الترويج والتشجيع للمغتربين للاستثمار في مديرية ميفعة التي لديها فرص استثمار واعدة.. كما اطلعنا خلال زيارتنا على العديد من المناطق والقرى مثل الحوطة مدينة المعمار الطيني التي بحاجة إلى اهتمام من الجهات الرسمية والشعبية، وزرنا مدينة عزان التجارية وغيرها، وناقشنا في لقائنا مع السلطة المحلية دور الجالية في تقديم الدعم الخيري للفقراء والمحتاجين وخاصة في شهر رمضان».

مهرجان الحوطة السياحي

الشيخ حسين عبدالله باحنحن نائب رئيس الجالية قال:«حقيقة مديرية ميفعة فيها الكثير من المزايا الإيجابية، وفيها مناطق واسعة تحتاج إلى إقامة مشاريع البنية التحتية، ونحن في لقائنا مع السلطة المحلية ناقشنا بإسهاب فكرة إقامة مهرجان ثقافي سياحي في مدينة الحوطة هذه المدينة التي تعتبر إحدى المدن اليمنية المشهورة بالمعمار الطيني والتراث الثقافي والديني غير أنها تحتاج إلى إقامة بنية تحتية من المشاريع، فهي تعاني من الكهرباء وانعدام مشروع للصرف الصحي، وتحتاج إلى اهتمام السلطة المحلية». وأضاف:«اطلعت شخصيا خلال زيارتي للمديرية على العمل الخيري والإنساني الذي يضطلع به مركز غسيل الكلى في عزان الذي يعد المركز الأول من نوعه على مستوى المحافظة، وهم بحاجة إلى دعم واهتمام من قبل السلطة المحلية والمغتربين معا». واختتم حديثه قائلا:«أتقدم بشكري وتقديري للأستاذ عبدالكريم أحمد جار الله مدير عام مديرية ميفعة رئيس المجلس المحلي على حسن الضيافة والاهتمام بوفد الجالية، وكذا دوره في قيادة العمل الإداري والتنفيذي في المديرية».

التنمية والاستثمار

أما الشيخ محسن عوض الكوز عضو المجلس الإداري للجالية بحائل فقال:«الجالية اليمنية في منقطة حائل يزيد عدد أفرادها عن خمسة آلاف شخص، وهي تتميز باحترامها للأنظمة والقوانين السارية في المملكة والأخلاق العالية، وهناك نشاطات مختلفة للجالية في حائل حظيت بتقدير واحترام الأشقاء السعوديين والجاليات الأخرى.. أما عن زيارتنا هذه المرة لمحافظة شبوة وتحديدا مديرية ميفعة فقد كانت للاطلاع على أوضاع التنمية والاستثمار والالتقاء بالإخوة والأصدقاء، ووجدنا في زيارتنا هذه أن الوضع جيد والأمن في هذه المديرية مستقر، وسنعمل على تشجيع الإخوة المغتربين في المملكة على الاستثمار في محافظة شبوة.. كما زرنا المراكز الكشفية في جول الريدة والحوطة، وقدمنا تبرعا ماليا دعما منا للمراكز الكشفية.. وأجدها فرصة مناسبة لأتقدم بالتهاني لصحيفة «الأيام» نيابة عن أفراد الجالية والمغتربين في حائل بمناسبة عيدها الذهبي متمنين لناشريها ومحرريها وكتابها النجاح والتوفيق، حيث إن هذه الصحيفة لها جمهورها العريض في المملكة، وهي زادهم اليومي الذي يطلعهم على أخبار الوطن أولا بأول».

تشجيع الاستثمار

كما تحدث الأخ مدير مديرية ميفعة عبدالكريم جارالله قائلا:«لقد تم إطلاع وفد الجالية على الأوضاع في المديرية وخاصة الجانب الأمني المستقر وما يتعلق بالتنمية والاستثمار، ونرجو من وفد الجالية القيام بدورهم في الترويج والتشجيع للإخوة المغتربين للاستثمار في المديرية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى