فنادق ومسابح وشاليهات ضمن مشروع استثماري سياحي على مرتفعات عقبة ثرة بمكيراس

> البيضاء «الأيام» صالح برمان:

>
يعكف مكتب السياحة بمحافظة البيضاء على إعداد خطة ضمن برنامجه الاستثماري في المحافظة للعام 2009، وذلك بعد أن تم فصله عن مكتب الثقافة، حيث تم إعداد خمسة مشاريع استثمارية في مجال السياحة في كل من البيضاء ورادع.

وأكد لـ «الأيام» الأخ محمد أحمد عرمان مدير مكتب السياحة بالبيضاء أن أهم هذه المشاريع الخمسة الاستثمارية هو مشروع ومنتجع سياحي في عقبة ثرة بمديرية مكيراس، الذي تم إقراره من قبل المكتب كمرحلة أولى.

وهو قيد إنجاز التصاميم والخرائط لهذا المشروع الاستثماري السياحي الذي سيكون أنموذجا رائعا في الجمهورية.. مشيرا إلى أن المستثمر لهذا المشروع هو أحد أبناء المحافظة، وهو مؤهل للقيام بمثل هذه المشاريع الكبرى، حيث أبدى استعداده للاستثمار في بلده وفي محافظته.

ويتكون المشروع الاستثماري السياحي في عقبة ثرة من:

فندق (أربع نجوم) مع ملحقاته، شاليهات، حديقة عامة، استراحة عامة، قاعة احتفالات، تعبيد وسفلتة ثلاثة كيلو مترات طولا على ضفاف مرتفعات ثرة لرياضة الطيران الشراعي والمغامرات السياحية التي منها تسلق المرتفعات، وكذا مسابح لمختلف الأعمار، استراحات ومآوٍ عائلية، مطاعم شعبية، ملاعب رياضية خفيفة، مواقف للسيارات، ومهبط لطائرات مروحية.

وأشار الأخ مدير مكتب السياحة بالبيضاء في نهاية كلمته إلى أن مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي قد أكد على أن هذا المشروع «سوف يكون له الأولوية في أعمال مكتب التخطيط لما له من أهمية بالغة، لكون المحافظة تفتقر إلى مثل هذه المشاريع الترويحية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى