وزير الثروة السمكية يلتقي قيادة السلطة المحلية والعمل السمكي بالمهرة

> الغيظة «الأيام» ناصر الساكت:

> التقى الأخ محمد صالح شملان وزير الثروة السمكية خلال زيارته محافظة المهرة قيادة السلطة المحلية وقيادات العمل السمكي بالمحافظة.

وخلال اللقاء تحدث الوزير شملان قائلا: «إن هذه الزيارة للمهرة من أجل تلمس واقع العمل السمكي وأوضاع الصيادين والتعرف على همومهم، واحتياجات البنية التحتية للقطاع السمكي، والمهرة سابع محافظة ساحلية نزورها، كنا في الحديدة وتعز ولحج وعدن وأبين وحجة، وسنكون في حضرموت، وهذه الزيارة تأتي تنفيذا لبرنامج الحكومة، وبرنامج فخامة الأخ الرئيس، وهناك ضمن هذا البرنامج عدد من المشاريع السمكية المعتمدة للمهرة، وسنعمل على إيجاد خدمات متكاملة للصيادين، وإنشاء مراكز إنزال سمكي، وتزويدها بالمياه والكهرباء والمرافق الصحية». وأضاف: «لن نمنح تصريحا مخالفا للقانون، سواء من الاصطياد التجاري أم من غيره، فالثروة السمكية سيادية ووطنية، والعبث بها غير مقبول، ولدينا في البرنامج الاستثماري القادم عدد من المشاريع ستوزع على المحافظات بمعيار مستوى الإنتاج وعدد القوارب والصيادين، ولاشك أن المهرة سيكون لها نصيب وافر».

وطالب بـ «العمل على ضرورة توفير رقابة فاعلة وجودة وإحصاء وإيرادات».

وكان الأخ علي محمد خودم محافظ المهرة قد أشار في بداية اللقاء إلى أهمية هذه الزيارة، وطالب بوقف ظاهرة سفن الجرف الصناعي، وتوفير مركز خاص بعلوم البحار، وإنشاء ميناء خلقوت السمكي، وألسنة بحرية، والاهتمام بثلاجة ظبوت، والعمل على توظيف المتعاقدين فيها.

إلى ذلك قام الوزير ومحافظ المهرة بزيارة تفقدية لمديريات حوف والغيظة وحصوين وقشن وسيحوت والمسيلة، وتفقدا سير العمل في موسم الاصطياد، ونشاط الجمعيات السمكية وبعض المشاريع السمكية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى