رامي نبيه: في وزارة الثقافة مسؤولون لا تهمهم سمعة اليمن

> عدن «الأيام» خاص:

> عاد إلى عدن مؤخراً الفنان رامي نبيه، بعد رحلة فنية في سوريا وتركيا استمرت نحو شهرين مستغلاً فترة منها للنقاهة والاستجمام .

وجاءت رحلته هذه بناء على طلب بعض الشركات التجارية في الدولتين، وقد أحيا رامي نبيه عدة حفلات هناك لجمهور عربي وأجنبي غنى فيها عدة أغنيات من تلحينه ومن أعمال كبار الفنانين اليمنيين بالإضافة إلى مقطوعات موسيقية عربية وتقاسيم على آلة العود .

وفي تصريح لـ«الأيام» قال الفنان رامي نبيه إن موافقته على إحياء حفلات في الخارج لصالح شركات تجارية تأتي تعويضاً لحرمانه من المشاركات الخارجية التي تنظمها وزارة الثقافة في بعض الدول العربية، بل وحرمانه من المشاركات في الحفلات التي تنظمها الوزارة في صنعاء.

والسبب في ذلك- كما قال - يعود إلى أن بعض المسؤولين في الوزارة لا تهمهم سمعة اليمن الفنية في المشاركات الخارجية بقدر ما يهمهم تحقيق منافع شخصية والاختيار وفق المحاباة والتزلف، فصارت الوفود الفنية تتكون عادة من فنانين صغار وفنانين غنى قبلهم بأكثر من عشرين عاماً.. مشيراً في الوقت نفسه إلى أنه لايوجد في الفضائية تصنيف للفنانين فيما يخص المكافآت الممنوحة لهم لمشاركتهم في البرامج الفنية، حيث يتسلم بعض فنانين ظهروا بعده أكثر مما يتحصل عليه هو وأبناء جيله، وفي هذا هضم لحقوقه وتهميش لتاريخه الفني الطويل.

وقد وعد رامي نبيه بحوار شامل معه في «الأيام» سيتحدث فيه بمنتهى الصراحة في مواضيع عدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى