وزير النقل يطلع على انتهاء صيانة الرافعة الهولندية لمؤسسة موانئ البحر الأحمر

> الحديدة «الأيام» منصور عبدالله:

>
قام صباح أمس الأول الأخ خالد إبراهيم الوزير وزير النقل بزيارة تفقدية لمؤسسة موانئ البحر الأحمر بمحافظة الحديدة للاطلاع على انتهاء أعمال الصيانة والإصلاحات للرافعة الهولندية رقم 2، التي تم الانتهاء من إصلاحها وصيانتها بأقل من 15 يوما وسيبدأ العمل فيها خلال الساعات القادمة، بعد انتهاء شركة (كلمار) من إجراء الاختبارات الروتينية عليها.

والجدير ذكره أن إحدى الرافعات التابعة للمؤسسة قد أصيبت بعطب وسقط (البوم) الخاص بها في البحر إثر حادث عرضي من قبل إحدى السفن وتم إجراء الصيانة والفحص على الرافعة الأخرى تحسبا لأي أضرار فيها.

وقد اجتمع وزير النقل بمسئولي المؤسسة والموظفين وحثهم على سرعة شراء رافعة جديدة خاصة بعد إتمام المؤسسة الإجراءات القانونية وتم إعلان المناقصة في بداية الشهر الحالي مثنيا على إجراءات المؤسسة في معالجة الآثار المترتبة على توقف الرافعة وإجراءات الصيانة والإصلاحات العاجلة التي تمت.

كما التقى وزير النقل ظهر أمس الأول أعضاء الفرقة الملاحية والوكالات والشركات الملاحية بحضور م. عيسى هاشم الرئيس التنفيذي للمؤسسة وناقش معهم النشاط الملاحي في الميناء وتطوير العمل فيه والأنشطة الملاحية لهذه المكاتب بما يدعم تطوير الخدمات الملاحية للميناء وأعمال المناولة والعمالة في الميناء بهدف تطوير وتسهيل البضائع والمنتجات.

وطرح في الاجتماع ملاحظات الغرفة الملاحية اليمنية على مشروع قانون الغرف الملاحية المقدم من قبل وزارة النقل ومشروع لائحة تنظيم أعمال الشحن والتفريغ بما يخدم التطور المتنامي ولما يحقق تنفيذ خطط الوزارة المستقبلية في هذا المجال. رافق الوزير في هذه الزيارة الأخ علي محمد صبحي وكيل الوزارة للشئون البحرية والموانئ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى