لدى تدشينه المخيم الطبي الأول لجراحة العيون.. محافظ شبوة:الوضع في بعض المديريات غائب وكأن الدولة لا وجود لها نطالب باستتباب الأمن وتصحيح الأخطاء

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم:

>
عبر د.علي حسن الأحمدي محافظ شبوة عن أسفه لما وصل إليه وضع بعض المديريات من عدم الالتزام بالعمل، منها مديرية الصعيد، وكأن الدولة غائبة، ونطالب بتصحيح الأخطاء.

جاء ذلك في سياق كلمته أمس أثناء لقائه بأعضاء المجلس المحلي لمديرية الصعيد والأهالي.. مشيرا بالقول: «إن زيارتي هذه تفقدية لمديرية الصعيد وأبدأ اليوم (أمس) بتدشين المخيم الطبي الأول الذي تقيمه جمعية المودة الخيرية، وهو عمل خير تشكر عليه، ونود تبشيركم أن المديرية سوف تشهد مشروعا عملاقا في مجال المياه وهو مشروع (الوجاء) الذي سيكفي احتياج مديريتي الصعيد وحبان، وسيتم العمل على سفلتة طريق السفال - الصعيد، وهناك عدة مشاريع خدمية أخرى».

وأضاف: «إن الكثير من المشاريع عرقلت في مديرية الصعيد بسبب المشاكل، ونطالب المواطنين بالوعي لإنجاح المشاريع، لأن التنمية لا توجود إلا بالأمن، والقضايا الأمنية تنعكس على التنمية بالمحافظة بأنها غير آمنة، مما عرقل عمل عدد من المنظمات الداعمة، ويجب تعاون الجميع لاستتباب الأمن والاستقرار في المحافظة، فهو ضمان لمستقبل أبنائنا، كما يجب تصحيح الأوضاع في التربية والصحة وإيجاد حل للمنقطعين وعدم التستر عليهم».

وتابع يقول: «إننا نعبر عن أسفنا لما وصل إليه الوضع في بعض المديريات من عدم الالتزم بالعمل ومنها مديرية الصعيد، وكأن الدولة غائبة، فيجب تصحيح الأخطاء بثورة تصحيحية تبدأ من المسؤولين في المديريات تشمل المرافق لإصلاح الوضع وذلك بتعاون الجميع.. أما الكهرباء فإن المحافظة تحتاج إلى 18 ميجاوات والقدرة الحالية 12 ميجاوات، مما أدى إلى الانقطاعات الحالية، ونحن في تواصل مع الجهات المختصة لإيجاد حل سريع».

وتحدث في اللقاء الأخوة محمد الأحمر مدير عام الصعيد، وسالم العشلة أمين عام محلي الصعيد، وعلي عبدالسلام زبارة عضو الهيئة الإدارية لمحلي الصعيد، وعدد من أعضاء محلي الصعيد، عن الكثير من احتياجات المديرية في العديد من المشاريع الخدمية مثل الصحة والتربية. كما تحدث بعض المواطنين مطالبين بالكهرباء والماء وإصلاح الوضع في المرافق الخدمية.

بعد ذلك قام المحافظ ومرافقوه بافتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الخدمية في مجال الصحة والتربية في المديرية.

رافق الأخ المحافظ في زيارته الأخوة سالم الطوسلي وناصر الضخر السوادي وكيلا المحافظة، وعبدربه هشلة رئيس لجنة التخطيط بالمجلس المحلي للمحافظة، وناصر يوسف مدير عام التربية، وأحمد العشلة مدير عام مكتب الزراعة بشبوة.

من جانب آخر صرح لـ «الأيام» الأخ أحمد فريد المدير التنفيذي لجمعية المودة الخيرية أن المخيم سيعاين أكثر من 800 حالة، وسيقوم بإجراء العديد من العمليات للمرضى، طالبا تعاون الجميع لإنجاح المخيم الجراحي الأول في شبوة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى