في اختتام المخيم والمراكز الصيفية بجامعة حضرموت:المشاركون يعلنون تمسكهم بالوسطية والانحياز للوطنية والثقافة الديمقراطية في الحياة

> المكلا «الأيام» علي سالم اليزيدي:

>
تم أمس الحفل الختامي لمخيم الشباب الجامعي والمراكز الصيفية التي أشرفت عليها جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا، وشارك بها نحو 500 طالب وطالبة منتسبين للجامعة.

وخلال الحفل قام د.عبدالله حسين الجفري نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية بإلقاء كلمة عن الجامعة، تطرق فيها إلى ما شهدته هذه المراكز الصيفية التي لعب فيها الطلاب والطالبات دورا أساسيا ومؤثرا داخل المراكز وفي حياة المشاركين الذين توزعوا بحسب الخطط والبرامج التي وضعت للاستفادة العامة.

وأضاف نائب رئيس الجامعة: «إن تجسيد شعار: (معا لتعزيز الهوية الوطنية وتحقيق الأهداف النبيلة للشباب والوطن) قد جعل مفهومه حيا من خلال الإقبال الكبير على هذه المراكز ونجاح أهدافها ونشاطها وبرامجها، وهو ما يؤكد نجاح خطط الجامعة والعلاقة بالطلاب والمجتمع».

وشكر كل من ساهم من المؤسسات والإدارات والأشخاص ورجال الأعمال في دعم هذه الفعاليات الجامعية الشبابية.

وقد ألقى الأستاذ سالم أحمد الخنبشي محافظ حضرموت راعي الحفل كلمة قال فيها: «لقد نجحت كل المراكز والمخيمات في محافظة حضرموت هذا العام، مثلما نجحت في الأعوام السابقة إلا أن تميزها هذا العام قد ظهر من خلال تجدد الأنشطة، وتحقيق التجسيد الفعال لصيانة الشباب وأخلاقهم وتغذية عقولهم بالمهارات والمعلومات والثقافة الوطنية والوسطية والديمقراطية، التي يجب أن تكون سلوكا فعالا في حياة الشباب».

وأكد المحافظ أن «دور الشباب يجب أن لاينتهي بانتهاء هذه المراكز، بل يجب أن يتصاعد في الحياة العامة، الشباب هم عماد البلاد، ونحن في السلطة نعول على دورهم الكبير في المستقبل، إنهم بناة المستقبل، وعلينا أن نقف إلى جانب دعم الشباب وتحقيق التعليم الواسع والمعلومات والثقافة والوطنية حتى ترتقي حياتنا، وتعزز الأهداف النبيلة في التطور والاعتدال والتقدم للجميع».

وقدم الشكر لكل من ساهم وشارك ودعم هذه المراكز وكذا قيادة الجامعة على تنظيم والتدعيم للطلاب وأنشطتهم على الدوام.

وقد رفع المشاركون في هذه المخيمات والمراكز الصيفية رسالة وصوتا عاليا بإعلان الوقوف إلى جانب الوسطية والاعتدال، ونبذ التطرف والانحياز للوطنية والثقافة الديمقراطية وقد وزعت شهادات تقديرية على كل من ساهم دعم وأيضا الصحافة والإعلام.

وقد حظيت صحيفة «الأيام» حينما أعلن عن ذكر اسمها للتكريم في التغطية بتصفيق منقطع النظير دام عدة دقائق، ما أثار ارتياح المشاركين لهذه الصحيفة الشعبية وذات العلاقة مع الناس.

حضر الحفل الإخوة وكلاء المحافظة عمير مبارك عمير وعوض عبدالله حاتم ود.عبدالله علي الخلاقي أمين عام الجامعة ود.فيصل مسلم القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب و إبراهيم الحبشي مدير عام مكتب الشباب بالمكلا ومدراء العموم وأعضاء المجلس المحلي ومنظمات المجتمع المدني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى