فيلبس: لندن 2012 هي الأولمبياد الأخير بالنسبة لي

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> نبأ سار للسباحين الذي يشعرون بإحباط إزاء التفوق الكاسح للأمريكي مايكل فيلبس.. لن ينافس صاحب الذهبيات الثماني في بكين في أية دورة ألعاب أولمبية بعد لندن 2012.

وقال فيلبس الذي يبلغ من العمر 23 عاما في مؤتمر صحفي «قلت لنفسي إنني لن أنافس عندما يبلغ عمري أكثر من 30 عاما.. أنا لست متأكدا إذا كنت سوف أشارك في أولمبياد لندن.. لا أعرف لم اخترت سن الثلاثين، لكني أبلغت المدرب بوب بومان أنني لن أنافس اذا تعدى سني الثلاثين».

واستطاع فيلبس أن يحطم الرقم القياسي لأكبر عدد من ذهبيات السباحة في دورة أولمبية واحدة، المسجل باسم مواطنه مارك سبيتز، وهو سبع ميداليات ذهبية في أولمبياد ميونيخ 1972.

وقال فيلبس إنه يرغب في المشاركة في سباقات جديدة عليه، وسيكون هدفه الأكبر هو سباق 100 متر حرة أو سباحة الظهر للفردي.. لكنه أكد أنه سوف يظل بعيدا عن الياباني كوسوكي كيتاجيما صاحب ذهبيتين في سباحة الصدر بدورة ألعاب بكين.

وقال فيلبس «لن تكون التحديات الجديدة في سباحة الصدر أو المسافات الطويلة أو المياه المفتوحة.

على الأقل سيظل سباحو هذه السباقات أصدقائي».

وحقق فيلبس رقما عالميا في عدد الميداليات الذهبية في الدورات الأولمبية وهو 14 ميدالية، وبات يتعين عليه التأقلم مع المزيد من الشهرة والمال الوفير.

«أستمتع بوقتي وأعتقد أن هذا هو ما يهمني.. يستطيع المرء أن يفعل أي شيء يريده.. تعلمت من الأعوام الأربعة الماضية أنه لايوجد مستحيل طالما أن المرء يمتلك خيالا نشطا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى