أزمة خانقة للماء تشهدها مدينة أحور وضواحيها

> أحور «الأيام» خاص:

> أدى توقف مضخات الماء التابعة لمؤسسة مياه أحور الأهلية بمديرية أحور محافظة أبين إلى لجوء المواطنين إلى الاستعانة بمياه الآبار الارتوازية وكذلك شراء الماء من (الوايتات،البوز)، حيث بلغ سعر البوزة حوالي 5000 ريال.

ويعزي سبب توقف المضخات إلى انعدام وقود الديزل، بالإضافة إلى نضوب المياه بالبئر الرئيسة والمغذية لمدينة أحور وضواحيها، وقلة ساعات التوزيع للمنازل وهو ماينذر إلى معاناة المواطنين خلال شهر رمضان المبارك بعد غياب دور السلطة المحلية في إيجاد حلول مناسبة لأزمة الماء، التي تعاني منها المديرية خاصة بعد الارتفاع الهائل لسعر الوايتات وعدم قدرة المواطن على شرائها.

وتأتي هذه الأزمة بعد انتهاء مشروع مياه أحور الكبرى الذي نفذته الحكومة اليابانية وانتهى بفعل خلافات مفتعلة قبل عمره الافتراضي.

الجدير بالذكر أن نضوب المياه بالبئر الرئيسة وتوقف مضخات المياه يأتي في الفترة التي كان المواطنون ينتظرون فيها افتتاح مشروع مياه أحور، والذي كان من المفترض أن يغذي المواطنين خلال الأيام الماضية، إلا أن الجهات الممولة للمشروع تخلفت عن ذلك لأسباب مجهولة وغياب دور السلطة المحلية بالمديرية والمحافظة، وأيضا عدم الاستماع إلى شكاوى المواطنين، وهو ما أدى إلى خلق أزمة كانت السبب الرئيس لمعاناة أهالي أحور وضواحيها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى