جمعية الإيثار في الشمايتين تحتفل بالدفعة الأولى من حفظة القرآن ورعاية الأيتام

> الشمايتين «الأيام» محمد العزعزي:

>
نظمت جمعية الإيثار الاجتماعية الخيرية في الشمايتين محافظة تعز بالتعاون مع مؤسسة مكة المكرمة، أمس المهرجان التكريمي الأول لحفاظ القرآن الكريم والأيتام المبرزين في التربة بتعز، تحت شعار (أيتام مبدعون.. وأطفال متميزون).

وفي المهرجان ألقى الأخ سعيد محمد الراعي أمين عام المجلس المحلي بالشمايتين كلمة قال فيها: «يسعدني شخصيا ونيابة عن مدير المديرية وأعضاء الهيئة الإدارية حضور هذا الحفل الذي جاء متزامنا مع شهر رمضان الكريم، ونحن سعداء أن نلتقي على مائدة القرآن والسنة النبوية المطهرة، وديننا يدعونا للوسطية والاعتدال، وأنصح الشباب أن يتحلوا بالقيم الإسلامية والحفاظ على الوحدة اليمنية ونبذ التطرف والغلو، وترسيخ قيم الوحدة في عقول الشباب».

وأضاف: «وفي هذه المناسبة أتقدم بالشكر للأخوين النائب البرلماني أحمد الأصبحي، وعبدالكريم الرفاعي عضو محلي المحافظة على ما يقدمانه من عمل خيري لهذه المديرية».. وقد تخلل الحفل عدد من الكلمات والأناشيد ونماذج من قراءات القرآن الكريم.

بعد ذلك ألقى الأخ خالد الأصبحي كلمة الجمعية أشار فيها إلى عظمة الصدقة على الأيتام، مؤكدا «أن الجمعيات الخيرية تمتثل لسنة الله وتعين على نوائب الدهر ومصائب الزمان، وأن العمل الخيري لا يفرق بين المذاهب والإيدلوجيات واختلاف الديانات».

وقال: «جمعية الإيثار تكفل 228 يتيما بالتعاون مع مؤسسة مكة، وتم بناء ثلاثة مساجد وثمانية قيد الإنشاء، كما تكفل خمسين حلقة لحفظ القرآن الكريم، وتنفذ مشروع الأضاحي لـ 15 ألف أسرة، وإفطار الصائم لـ 2000 شخص، واستئجار سكن لـ 60 طالبا، وكسوة العيد لـ 2000 أسرة، ومشروع الحقيبة المدرسية لـ 2000 طالب وطالبة».

وفي نهاية الحفل قام الأخوة عبدالله عبده المحمدي الأمين العام لجمعية الإصلاح بتعز، وأحمد العزي وخالد الحاج بتكريم الحفاظ والأيتام بتوزيع الجوائز العينية عليهم.

وفي تصريح لـ «الأيام» قال الأخ عبدالله عبده المحمدي: «مهرجان اليوم (أمس) حضره جمع كبير من المواطنين والمسؤولين بمناسبة تتويج المراكز الصيفية، وتخرج دفعة جديدة من حفظة كتاب الله، وتكريم الأيتام المبدعين، وقد كان ناجحا وتخللته الكلمات المعبرة، ونشكر جمعية الإيتار بالشمايتين على قيامها بهذا الحفل».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى