طريق العسكرية.. اللغز المحير

> «الأيام» عادل أحمد الشبحي /رصد - يافع

> مديريات يافع السفلى هي ثلاث مديريات رصد، سرار، سباح وهذه المديريات تتبع محافظة أبين، وهي من المديريات المظلومة من خيرات الوطن من حيث المشاريع الخدمية المهمة مثل: الطرقات والصحة والتعليم والمياه، وفي هذا الشأن نود نذكر أهم مشروع خدمي لهذه المديريات، وهو طريق العسكرية - الشبحي رصد، وهذا المشروع إذا نفذ سوف يستفيد منه أهالي المديريات المذكورة، علما أنه قد بدأ فيه العمل منذ واحد وعشرين سنة بمساهمة من المواطنين ودعم من الدولة، ولكن العمل في هذا المشروع كان يسير ببطء شديد وتوقف في بعض الاحيان بسبب عدم وجود الدعم الكامل من الدولة.

وفي عام 94م توقف العمل بسبب الحرب وانتهاء الدعم لكون الدعم كان ياتي على دفع متقطعه من الدوله والمواطن، والذي قطعوا فيه 40 % من العمل وبعد فترة طويله من التوقف تم تسليمه الى احد المقاولين والذي استمر بالعمل فيه حوالي ثلاثه اشهر ثم هرب، ولا من شاف ولا من دري بتعاطف من قبل المجلس المحلي في مديريه رصد المعني بالاشراف على هذا المشروع وبعد فترة من التوقف الثاني تم اعطاء هذا المشروع الى مقاول اخر ولانعتقد انه مقاول وذلك لعدم وجود الآليات والمعدات لديه لشق طريق وعرة كهذه.

المهم انه استمر بالعمل فترة لاتتجاوز عن المقاول السابق الهارب واستلم مستخلص بالعمل الذي قام به من قبل المجلس المحلي بالمديريه وهرب هو الاخر ولازال العمل متوقفا في هذه الطريق الى الان.

واصبحت هذه الطريق لغزا محيرا لجميع ابناء المديريات الثلاث الذين يمرون فيها وهي طريق يتم اصلاحها بعد ان تجرفها الامطار بايادي المواطنين خاصه مثل مواسم الامطار هذه الايام، ان السيول تجرف الطريق وتسبب اضرار كبيرة فيها مما يضطرنا الى توصيل حاجاتنا على الحمير والبعض الاخر على ظهورهم من مسافات طويلة.

وعبر صحيفة «الأيام» السباقة في توصيل همومنا الى كل الجهات الحكوميه، نناشد المحافظ المنتخب الاخ احمد الميسري محافظ ابين بزيارة هذه الطريق واعطاء توجيهاته بادراج هذا المشروع ضمن المشاريع العاجله التي سيتم تنفيذها هذا العام او القادم.

وفي الاخير الشكر والتقدير لصحيفه «الأيام» وناشريها اللذين لم يبخلا في نشر شكاوانا وهمومنا، ونبارك للجميع باليوبيل الذهبي للصحيفة، وكل عام وجميع العاملين فيها بخير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى