جمعية مصدري الأسماك تدعو إلى إيجاد عمل مؤسسي منظم للصادرات السمكية

> صنعاء «الأيام» بشرى العامري:

>
عقدت الجمعية العمومية للجمعية اليمنية لمصدري الأسماك صباح أمس اجتماعها الانتخابي الدوري تحت إشراف الشؤون الاجتماعية والعمل.

وفي الاجتماع تقدمت الهيئة الإدارية بالتقرير العام لنشاط الجمعية والتقرير المالي.

وذكر الأخ عبدالله باسنبل، وكيل وزارة الثروة السمكية، أن الوزارة تعكف حاليا على إعداد اللائحة المنظمة للصادرات السمكية، وسيتم عرضها على مجلس الوزراء، مشيرا إلى أنها تهدف إلى إيجاد عمل مؤسسي منظم للصادرات السمكية، وستخلق فرص عمل وقيمة مضاعفة وعائد استثماري للبلد، وسيتم أيضا الاستفادة من النفايات في صناعات أخرى.

كما ألقى الأخ سالم سعيد الغريب كلمة نيابة عن رئيس الجمعية الأستاذ محمد عبدالواسع هائل سعيد، ذكر فيها أن فكرة الجمعية وليدة، وستدعم النشاط الاقتصادي وستفتح آفاقا جديدة، وستكون شريكا أساسيا في التنمية الاقتصادية، وبذلت جهودا لربط شراكة حقيقية مع الوزارة.

ولدى مناقشة الجمعية للتقارير المقدمة أقرت عددا من التوصيات من ضمنها الاهتمام بتنفيذ مشروع تطوير القدرات لضمان جودة وسلامة المنتجات السمكية اليمنية وربط العمل مع الجهات المختصة في الدولة، خصوصا وزارة الثروة السمكية والمجلس الأعلى لتنمية الصادرات واتحاد الغرف التجارية والصناعية بما يكفل تحسين الأداء في اتجاه تطوير وتنويع الصادرات السمكية.

ودعت الجمعية العمومية للجمعية وزارة الثروة السمكية إلى العمل على إنشاء مشروع بالتعاون مع الدول والمنظمات المانحة لتجديد دراسة المخزون السمكي في المياه اليمنية وتطوير قدرات هيئة البحوث السمكية.

كما أوصت الجمعية الاتحاد التعاوني السمكي القيام بدوره الفعال لتحسين أساليب الاصطياد التقليدي، ورفع جودة الأسماك في مواقع الإنزال والمزاد العلني بما يكفل توفير الأسماك لتلبية الاحتياجات اليومية للمواطن اليمني إسهاما في تنفيذ برنامج الأمن الغذائي وتلبية احتياجات الشركات العاملة في مجال التصدير السمكي.

عقب ذلك جرى انتخاب هيئة إدارية جديدة للجمعية، تتألف من الإخوة: محمد عبدالواسع هائل، رئيسا فخريا وسالم حسين رئيسا للجمعية وعلي محمد الحبشي، أمينا عاما ومروان الوحيشي، مسئولا ماليا وحسين التميمي، مسئولا للعلاقات الخارجية ومحمد عبدالواسع الإرياني، مسئولا للعلاقات الداخلية وحمدي الحريبي، مسئولا للجودة وأحمد باطويل مسئولا إعلاميا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى