اختتام ورشة عمل حول تطوير المهارات القيادية للمرآة

> عدن «الأيام» خاص:

> اختتمت أمس في عدن ورشة العمل لتطوير المهارات القيادية للمرأة، التي أقيمت في اتحاد نساء اليمن بعدن، بدعم من المشروع الفني والاستشاري لمنظمة كير العالمية ومنظمة الاسكوا، وانعقدت خلال الفترة 2008/8/25-20م بمشاركة 100 متدرب ومتدربة يمثلون فروع اتحاد نساء اليمن بالمحافظات ومنظمات المجتمع المدني العاملة في مجال حقوق الإنسان والمرأة والتمكين الاقتصادي والشبابي.

وتدرب المشاركون حول مفهوم القيادة وأنواعها مع التركيز على القيادة الجندرية وكيفية إعداد مخطط الحملة الانتخابية بكل مفاصلها المختلفة من الترشيح إلى عملية الاتصال والتواصل مع الناخبين وأجهزة وسائل الإعلام المختلفة.

وطالب المشاركون والمشاركات تحقيق مبدأ الكوتا %15، التي دع إليها رئيس الجمهورية، تثبيتا لحق المرأة اليمنية في الوصول إلى مواقع صنع واتخاذ القرار استنادا إلى الدستور والقوانين الوطنية والمواثيق والعهود العربية والدولية المصادق عليها من قبل بلادنا.

وأشاروا في بيان إلى أن «هذه الخطوة تبدأ بالمطالبة بخوض المرأة اليمنية الانتخابات البرلمانية 2009م كمرشحة جديرة بالوصول إلى قبة البرلمان كممثلة عن الشعب، وهي إذ تؤكد على ممارسة هذا الحق ستعمل على اتخاذ الوسائل والآليات التي تمنحها الحق في عدم ممارسة حقها كناخبة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى