تبادل خبرات وتشاور في عمل المحليات بين محليي صيرة والمكلا

> عدن «الأيام» خاص:

>
من جلسة تبادل الخبرات بين محلي صيرة ومحلي المكلا أمس
من جلسة تبادل الخبرات بين محلي صيرة ومحلي المكلا أمس
بدعوة من المجلس المحلي لمديرية صيرة محافظة عدن قام أمس وفد من المجلس المحلي لمديرية مدينة المكلا محافظة حضرموت بزيارة لمديرية صيرة ومجلسها المحلي، حيث عقد المجلسان لمديريتي صيرة ومدينة المكلا جلسة تعارف وتبادل خبرات ترأسها الأخوان خالد وهبي عقبة، مدير عام مديرية صيرة رئيس المجلس المحلي وسالم صالح عبدالحق، مدير عام مديرية المكلا رئيس المجلس المحلي.

ونظم للوفد برنامج زيارات لعدد من المرافق والأماكن التاريخية والأثرية بالمديرية.

كما قام وفد محلي المكلا بزيارة ظهر أمس إلى دار «الأيام» رافقهم فيها الإخوة خالد وهبي عقبة، مدير عام مديرية صيرة وعوض مبجر، الأمين العام للمجلس المحلي وضرام سبولة، عضو الهيئة الإدارية رئيس لجنة الخدمات بمحلي صيرة، واستمع الوفد من الزميل باشراحيل هشام باشراحيل، المدير العام للمؤسسة إلى شرح مفصل عن نشاط المؤسسة في مختلف المجالات ومنها النشاط الصحفي والإعلامي الذي تضطلع به في أداء رسالتها الإعلامية والصحفية.

وهبي: خرجنا بحصيلة كبيرة لما من شأنه تعزيز قواعد الحكم المحلي

عبدالحق: نعتبر الزيارة تجربة جديدة يجب الاقتداء بها في عموم الوطن

وفي تصريح لـ«الأيام» قال الأخ خالد وهبي عقبة، مدير عام مديرية صيرة: «سعدنا جدا بزيارة الأخ سالم صالح عبدالحق، مدير عام مديرية مدينة المكلا رئيس المجلس المحلي وأعضاء الهيئة الادارية والمكتب التنفيذي، لمديرية صيرة.وتعد هذه الزيارة الأولى من نوعها بهذا الحضور وتأتي في إطار تبادل الخبرات والتشاور في العديد من القضايا والمواضيع التي تهم المجالس المحلية وتعزيز دور السلطة المحلية وقد تبادلنا الآراء والمعلومات وخرجنا باستفادة وحصيلة واسعة ستعزز من تجربة المديريتين في إرساء قواعد الحكم المحلي الواسع في المستقبل».

وأضاف:«لقد اتفقنا على توقيع اتفاق أو تعاون بين مديرية صيرة ومديرية المكلا نتمنى أن ينعكس إيجابا على مستوى كافة مجالات الحياة، ومثل هذه الزيارات تعمق العلاقات وأواصر المحبة بين أعضاء السلطة المحلية وتمكنهم من التعارف والاطلاع على تجربة الآخر ومن محاسن الصدف أن هذا اللقاء مثل حدثا مميزا للقاء مدينتي السواحل صيرة والمكلا وما يجمعهما من صفات مشتركة».

الزميل باشراحيل أثناء تقديمه شرحا عن نشاط المؤسسة والصحيفة لوفد محلي المكلا
الزميل باشراحيل أثناء تقديمه شرحا عن نشاط المؤسسة والصحيفة لوفد محلي المكلا
وقال:«سنقوم من جانبنا بإطلاع زملائنا في محلي المكلا على المشاريع الجاري تنفيذها في المديرية وكذا زيارة المواقع التاريخية والأثرية خلال فترة زيارتهم لمدينة كريتروالتي تستمر ثلاثة أيام.. وهنا نجدها فرصة للتوجه بالشكر والتقدير لقيادة محافظة عدن ومحافظة حضرموت على الدعم والحرص على إنجاح هذه الزيارة، كما نشكر صحيفة «الأيام» على تغطيتها الرائعة لأحداث الزيارة واللقاءات التي تمت خلالها».

كما أدلى الأخ سالم صالح عبدالحق مدير عام مديرية مدينة المكلا رئيس المجلس المحلي بتصريح لـ«الأيام» أعرب فيه عن شكره للإخوة بالسلطة المحلية لمديرية صيرة محافظة عدن على الدعوة المقدمة من مديرية صيرة بمحافظة عدن لزيارة المجلس المحلي والهيئة الإدارية والمكتب التنفيذي بمديرية مدينة المكلا لمديرية صيرة بمحافظة عدن لتبادل الخبرات فيما بين المجلسين المحليين وهيئتيهما الإداريتين ومكتبيهما التنفيذيين بالمديريتين.

وقال:«لقد أولينا هذه الدعوة أهمية خاصة كونها تعتبر تجسيدا لإرساء قاعدة لتجربة جديدة في العلاقة بين المديريات يجب تجديدها والاقتداء بها في عموم الوطن اليمني، لكون هذه التجربة تعكس مدى نضج قيادة السلطة المحلية بمديرية صيرة واستيعابها لمضامين قانون السلطة المحلية وآهليتها لاستيعاب أي متغيرات تقتضيها وتفرزها المرحلة الراهنة ديمقراطيا للارتقاء بمستوى الأداء العام للمجالس المحلية وآهليتها في الانتقال إلى نظام الحكم المحلي واسع الصلاحيات بحسب توجيهات الأخ الرئيس بهذا الخصوص». وأضاف قائلا: «نحن نعول على الكثير من هذه الزيارة في الإفادة والاستفادة من خلال ما تضمنه برنامج هذه الزيارة من لقاءات ومشاورات وزيارات ميدانية إلى ميادين عمل مختلفة والاطلاع عن قرب على أساليب وآليات عمل قيادة مديرية صيرة لتنفيذ مشاريعها وبرامجها وفق خططها والعكس صحيح بالنسبة لنا بما يخدم المصلحة العامة».

وفد محلي صيرة بمعية وفد محلي المكلا اثناء زيارتهما الى المتحف العسكري
وفد محلي صيرة بمعية وفد محلي المكلا اثناء زيارتهما الى المتحف العسكري
الوفد القادم من مديرية المكلا محافظة حضرموت يتألف من: سالم صالح عبدالحق مدير عام مديرية مدينة المكلا رئيس المجلس المحلي، محمد أحمد بن زياد الأمين العام للمجلس المحلي، أحمد عوض العماري رئيس لجنة التخطيط والمالية، عبدالله أحمد بن هامل رئيس لجنة الخدمات، سعيد عمر لجرب رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية، لطفي عمر البيتي ، عضو المجلس، زكريا عمر العطاس عضو المجلس، سالم عمر الكثيري، عضو المجلس، خالد عمر بلفاس عضو المجلس، عبدالله سعيد بن سعيد عضو المجلس.

أعضاء المكتب التنفيذي مديرية المكلا: محمد صلاح بن عزون مدير مكتب الأشغال العامة والطرق، فهمي علي العامري مدير مكتب الهيئة العامة للأراضي والمساحة، جعفر أبوبكر بونمي مدير مكتب التربية والتعليم ، د. محمد عبود مفلح مدير مكتب الصحة والسكان، صالح خميس جابر مدير مكتب الثروة السمكية، علي باخشب مدير مكتب الضرائب، سالم محسن عبدالعزيز مدير مكتب السياحة، عمر الأشول مدير مكتب التخطيط، فؤاد محمد الكسادي السكرتير الخاص للمدير العام لمديرية المكلا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى