المركز الصيفي بدبع كرس فعالياته لقيم الجمال والمهارات اليدوية

> الشمايتين «الأيام» محمد العزعزي:

> اختتم أمس المركز الصيفي في مجمع شمسان بدبع محافظة تعز برعاية سعيد محمد الراعي الأمين العام لمحلي الشمايتين، ودعم محافظ تعز، الذي أقيم تحت شعار (دعوني أتعلم!).

وأفاد الأخ عبدالعزيز مكرد بأن عدد الطلبة المشاركين في المخيم بلغ 850، والغائبون 250، وعدد الإناث 500، والذكور 350، وعدد المعلمين والمدربات 20 فردا.

وأضاف: «لم نركز على الوعي والثقافة العامة، وإنما على المهارات اليدوية والجمال، وانعدمت التغذية، وتركزت الأنشطة على الرياضة، الخياطة، التطريز، الكوافير، النقش و التخضيب، الكمبيوتر، اللغة الإنجليزية، والقرآن الكريم.. وأخفق المركز في الجانب المالي ونجح في التأهيل النسوي».

وفي اتصال هاتفي بـ «الأيام» قال حمدي الدبعي: «حضر اليوم (أمس) الأمين العام ومدير إدارة المعلومات والإحصاء بالمجلس، وقاما بتوزيع الشهادات التقديرية على المبرزين من الطلبة».

وأضاف: «منتجات المركز معروضة للبيع ومردودها سيصرف مكافآت للمدربات.. وقد أظهر المركز الصيفي مواهب وإبداعات الطلبة التي عادت عليهم بالنفع».

يذكر أن هناك مراكز أخرى هي النهضة بالتربة (بنات)، ومدرسة خولة باديمة، وحرمت بقية المديرية من تلك المراكز في 27 مركزا محليا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى