بحث التعاون بين غرفة عدن والمؤسسة الإسلامية الدولية

> عدن «الأيام» خاص:

> بحث صباح أمس الشيخ محمد عمر بامشموس، نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية الصناعية رئيس غرفة عدن، بحضور الشيخ عبدالله سالم الرماح، نائب رئيس الغرفة، مع السيد عماد غازي عطا الله، مندوب إدارة التسويق بالمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة- أحد فروع البنك الإسلامي للتنمية- سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين.

في بداية اللقاء رحب رئيس غرفة عدن التجارية الصناعية بالحاضرين، واستعرض الفرص الاستثمارية التي تزخر بها المنطقة الحرة في عدن، وتاريخ ميناء عدن العريق- الذي كان ذات يوم ثاني أفضل ميناء من حيث حركة السفن والتجارة الدولية بعد ميناء نيويورك- مبديا استعداد الغرفة الكامل للتعاون مع البنك الإسلامي ومؤسساته كافة بما يحقق المزيد من التعاون بين البلدان الإسلامية.

وأشار رئيس الغرفة إلى دعوة الشيخ صالح كامل رئيس الغرفة الإسلامية لانعقاد دورتها في الرابع من شهر رمضان المبارك هذا العام في مدينة جدة.

وقال: «بصفتي نائبا لرئيس الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليمنية فقد كلفت بتمثيل اليمن في تلك الدورة».

من جانبه عبر الشيخ عبدالله سالم الرماح نائب رئيس الغرفة عن سروره بهذا اللقاء، الذي جاء بعد مرور 122 سنة على تأسيس غرفة عدن التجارية.

وأضاف قائلا: «لكوني عضوا في مجلس إدارة بنك التضامن الإسلامي الدولي، والتعاون وثيق بيننا وبين البنك الإسلامي فنحن مستعدون في الغرفة التجارية وفي البنك لتقديم كامل المساعدة للبنك الإسلامي في العاصمة الاقتصادية والتجارية عدن».

وأعرب من جانبه السيد عماد غازي عطا الله، مندوب إدارة التسويق بالمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، عن شكره وامتنانه لهذا الترحيب والتعاون مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة التابعة للبنك الإسلامي للتنمية، موضحا بأنها «مؤسسة جديدة تهتم بالتعاون مع القطاع الخاص وتمويل التجارة، حيث إن سياسة البنك كانت (سابقا) قصرا على الجهات الحكومية».

بعد ذلك قدم رئيس غرفة عدن نسخة من الدليل التجاري ومجموعة من إصدارات الغرفة التي تحتوي على مختلف المعلومات عن العاصمة الاقتصادية والتجارية عدن ومعالمها البارزة.

حضر اللقاء الأخوة سالم محمد السعدي عضو مجلس إدارة الغرفة، أحمد إبراهيم أبكر مدير عام الغرفة، منصر عبدالرحمن بازرعة مدير العلاقات التجارية، علي محمد السليماني رئيس قسم الإعلام بالغرفة، محفوظ أحمد غالب مدير شركة (سيبولت) الهولندية، وخالد وهيب محمد مدير العلاقات العامة بالشركة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى