في الحفل الخطابي بمناسبة الذكرى السادسة والعشرين لتأسيس المؤتمر الشعبي العام.. عبدالكريم شائف:على أحزاب المعارضة أن تترك الابتزاز السياسي للاستفادة من الوقت والانتقال إلى العمل

> عدن «الأيام» عبدربه محسن:

> أقيم في قاعة ابن خلدون في كلية الآداب جامعة عدن أمس حفل خطابي وفني احتفاءً بالذكرى السادسة والعشرين لتأسيس المؤتمر الشعبي العام بحضور د.عدنان الجفري ود.عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن وعدد من قيادات المؤتمر وكوادره في المحافظة.

وفي الحفل ألقى الأخ عبدالكريم شائف رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام في محافظة عدن كلمة دعا فيها أحزاب المعارضة إلى ترك الابتزاز السياسي، والاستفادة من الوقت، والانتقال إلى العمل والكف عن الاستمرار في أساليب الابتزاز السياسي القديمة، وقال: «لقد تعاملت قيادة المؤتمر مع كل المنعطفات التي مرت بها اليمن بحكمة اعترف بها السياسيون، مبدين إعجابهم بالتجربة التي تعامل بها المؤتمر الشعبي العام في المنعطفات كافة، فرغم أعباء المرحلة، إلا أن المؤتمر تعامل برؤية واضحة مع تلك التحديات».. مشيرا إلى أن المؤتمر سيظل رائدا للمسيرة، وسيواصل عملية البناء والتحديث والاستقرار، وأكد أن «النجاحات والإنجازات الوطنية التي تحققت للوطن منذ تأسيس المؤتمر الشعبي العام في ظل قيادة رجل التحديات والصعاب والحكمة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ورئيس المؤتمر الشعبي العام».. مجددا الوفاء لقائد المسيرة الرئيس علي عبدالله صالح، واستعداد الجميع من أجل إنجاح خطط وبرامج المؤتمر.

من جهته أشار د.عبدالعزيز بن حبتور رئيس جامعة عدن في كلمته إلى الأهمية والدلالات التي يحملها هذا الاحتفال المهيب لقواعد المؤتمر الشعبي العام بمختلف قياداته وأطره التنظيمية والقيادات وأنصاره لهذا الحدث الذي يعد من أبرز الأحداث في تاريخ اليمن، وتطرق أيضا إلى الرعيل الأول الذين يتصدرهم القائد الرمز رئيس المؤتمر الشعبي العام الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية.

وقال بن حبتور: «مازلنا نتذكر الرعيل الأول من المفكرين والمثقفين وشهداء الوحدة الذين قدموا أرواحهم رخيصة من أجل المؤتمر الشعبي العام». وأوضح أن «آمالهم وأحلامهم قد تحققت بتأسيس المؤتمر الشعبي العام الذي أصبحت إنجازاته حقيقة نعيشها جميعا في ربوع الوطن الواحد، واستطاع المؤتمر بما يمثله من نهج الوسطية أن يكسب ثقة الشعب، ودول العالم لتشيد بهذا الطريق، طريق الاعتدال الذي انتهجته اليمن». كما ألقت الأخت فاطمة المريسي رئيسة القطاع النسوي في فرع المؤتمر الشعبي العام عضو المجلس المحلي في عدن كلمة جددت فيها الولاء والعهد للمؤتمر الشعبي العام ولقائد المسيرة الرئيس علي عبدالله صالح.

وتناولت في كلمتها النجاحات والحقوق التي حصلت عليها المرأة في المشاركة في العمل السياسي والحزبي، والاهتمام والرعاية التي تحظى بهما المرأة المؤتمرية في المؤتمر الشعبي العام، وتجسيدها للديمقراطية في عملها الحزبي. عقب ذلك استمع الحضور إلى وصلات غنائية من التراث اليمني الأصيل، كما قدمت مسرحية كوميدية أظهرت مواهب وإبداعات الشباب والطلاب في عدن.

حضر الحفل العميد عبدالله قيران مدير أمن عدن والأخ أحمد الضلاعي الوكيل المساعد في المحافظة وقيادات وكوادر المؤتمر الشعبي العام في المحافظة ومدراء مكاتب الوزارات في عدن وقيادات جامعة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى