ابنة باعوم تناشد أمين عام الأمم المتحدة التدخل للإفراج عن والدها والمعتقلين

> صنعاء «الأيام» خاص:

> علمت «الأيام» أن الطبيبة سبأ حسن باعوم وجهت أمس رسالة إلى السيد بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان المحلية العربية والدولية كافة، طالبت فيها التدخل لإطلاق سرح والدها وقادة الحراك السلمي الجنوبي الآخرين المعتقلين حاليا لدى الأمن السياسي بصنعاء.. وجاء في الرسالة:

«نيابة عن أسرتي أنا الطبيبة سبأ ابنة المعارض السياسي وسجين الرأي حسن أحمد باعوم المعتقل بالأمن السياسي بصنعاء عاصمة الجمهورية اليمنية ونيابة عن أسر رفاقه المعتقلين

السياسيين، أتقدم إلى سيادتكم بالمناشدة للإفراج عن أبي المختطف قسرا هو ورفاقه منذ الأول من أبريل 2008م من قبل السلطة اليمنية و الزج بهم بزنازيين الأمن السياسي.. والدي البالغ سبعين سنة من العمر والمصاب بعدة أمراض مزمنة وخطيرة منها داء السكري وارتفاع الضغط وانسداد شرايين القلب وخضوعه لعملية القلب المفتوح وقصور وظائف الكلى إنه يقبع إلى اليوم بظلمات تلك الزنازين تحت الأرض دون توفر أدنى الاحتياجات للرعاية الصحية ناهيك عن التنكيل والتعذيب النفسي غير الإنساني الذي يواجهه هو ورفاقه بحبسهم في زنزانة ضيقة لا تزيد عن مترين وتغييبهم كليا عن العالم الخارجي وذلك لتمسكهم وإيمانهم بمبادئ يناضلون من أجل تحقيقها.

إني أناشدكم باسم الإنسانية التي تمثل لنا منارة الأمل نحن شعب الجنوب اليمني المهضوم الحقوق الذي يسجن ويعذب ويقتل وينكل به لأجل نضاله السلمي لتحقيق مصيره واسترجاع حقوقه.

السيد الموقر أمين عام الأمم المتحدة إننا نؤمن بسيادة العادلة واستحقاق الإنسانية لكل الشعوب والبشر نناشدكم التدخل للإفراج الفوري عن والدي نظرا لخطورة حالته الصحية وعن جميع المعتقلين السياسيين لدى السلطة اليمنية وقف الانتهاكات الإنسانية الصارخة والاعتقالات والمحاكمات غير الشريعة وغير القانونية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى