تشيلسي الإنجليزي يتوقع ضم البرازيلي روبينيو خلال يومين

> لندن «الأيام» رويترز:

> أكد بيتر كينيون الرئيس التنفيذي لنادي تشيلسي أمس أنه من المتوقع أن يضم النادي الذي ينافس بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم المهاجم البرازيلي روبينيو من ريال مدريد الإسباني خلال اليومين القادمين.

وقال كينيون لشبكة سكاي سبورتس التلفزيونية «نحن نثق في إتمام صفقة الانتقال، لكني أعتقد أننا قلنا من قبل إن المفاوضات ستستمر حتى اللحظة الأخيرة. سنستمر في التحرك، ونأمل أن ينضم إلينا في تشيلسي».

وكان روبينيو (24 عاما) هدفا لتشيلسي وللبرازيلي لويس فيليبي سكولاري المدرب الجديد للفريق الإنجليزي خلال موسم الانتقالات الحالي.

وأكد روبينيو الذي يحتوي عقده مع النادي الإسباني المستمر حتى 2010 على شرط جزائي بقيمة 150 مليون يورو (220.6 مليون دولار) أنه مصمم على الانضمام لتشيلسي، وطلب من مسئولي ريال مدريد الأسبوع الماضي التفاوض مع النادي اللندني. وذكرت صحف بريطانية أن قيمة الصفقة قد تصل إلى 36 مليون يورو (52.95 مليون دولار).

ونقلت صحيفة جارديان عن فاجنر ريبيرو وكيل أعمال روبينيو قوله إن الاتفاق أصبح وشيكا للغاية. وقال ريبيرو «سيتم التوصل لاتفاق قريبا. أصبحت أيام روبينيو في إسبانيا معدودة. إنه يتطلع بقوة لخوض تجربة جديدة».

وأكد كينيون أن روبينيو والبرتغالي ديكو الذي انضم لتشيلسي من برشلونة الإسباني في يونيو الماضي كانا دائما على رأس قائمة اللاعبين الذين طلبهم سكولاري.

وقال كينيون «كان هناك اثنان من اللاعبين حددهما المدرب بالاسم، الأول ديكو والآخر روبينيو. أعتقد أننا شاهدنا بالفعل تأثير ديكو على الدوري الإنجليزي الممتاز، ولقد رأينا تأثيره علينا بالتأكيد». وأضاف «أعتقد أن الفريق قوي وقادر على المنافسة في جميع البطولات التي يشارك فيها بدون روبينيو، لكن وجوده سيضيف بعدا جديدا للفريق».

وأكد ريال مدريد الأسبوع الماضي أنه يريد الاحتفاظ بروبينيو، لكنه لن يجبر أي لاعب على البقاء ضد رغبته.

ولم يشارك روبينيو الذي انضم لريال مدريد من سانتوس البرازيلي مقابل 30 مليون دولار عام 2005 بعد مفاوضات طويلة في مباراة العودة لكأس السوبر الإسبانية الأحد الماضي عندما فاز ريال باللقب على حساب بلنسية.

وقال روبينيو الأسبوع الماضي «لقد أنهيت مشواري هنا. لعبت ثلاثة مواسم مع ريال مدريد وقدمت كل ما عندي. أحرزت أهدافا وحصلت على لقبين للدوري، وهذا ليس أمرا سهلا.

أعتقد أن مشواري في ريال مدريد وصل إلى نهايته. أتمنى أن يتوصل المسئولون لاتفاق مع تشيلسي لحل موقفي بأسرع ما يمكن».

غالياني يكشف عن انتقال رونالدو إلى مانشيستر سيتي

يبدو أن النجم البرازيلي رونالدو قد بات قريبا للغاية من الانتقال لصفوف مانشيستر سيتي الإنجليزي، حيث أعلن نائب رئيس نادي الميلان السيد أدريانو غالياني أن اللاعب الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم لـ 3 أعوام قد بات قريبا من اللعب لنادي الشمال الإنجليزي.

وذكر غالياني في تصريحات صحفية نشرت أمس: «نعم تلك حقيقة، أن رونالدو سينتقل لمانشيستر سيتي، لدي صديق برازيلي جيد، وهو خبير بكرة القدم البرازيلية، وقد أخبرني بذلك».

ومن المعروف أن (السيتيزين) قد حاول منذ فترة التعاقد مع النجم البرازيلي، وتحديدا بعد فشله في التعاقد مع مواطنه رونالدينيو الذي انتقل من برشلونه إلى الميلان.

وسيستطيع النادي الإنجليزي إكمال الصفقة دون أية صعوبات، خصوصا أن اللاعب حاليا حر في الانتقال لأي نادٍ بعد انتهاء عقده مع ناديه السابق الميلان، ولن يستعجل النادي في نفس الوقت في إكمال الصفقة قبل نهاية موسم الانتقالات الإثنين المقبل، حيث إن أي لاعب حر لايخضع لقوانين الانتقالات، ويكون قادرا على التعاقد مع أي نادٍ في أي وقت.

الكل في ميلان يعامل شفشينكو كالامير
الكل في ميلان يعامل شفشينكو كالامير
ولايزال النجم البرازيلي في مرحلة التعافي من إصابة الركبة في إسبانيا، حيث يعمل حاليا مع اختصاصي العلاج الطبيعي الخاص به، ومن المقرر أن يبدأ العودة للمس الكرة في شهر سبتمبر المقبل قبل أن يعود بصورة كاملة في أكتوبر، وأبدى وكيل اللاعب السيد فابيانو فرح سعادته البالغة بهذا التقدم في مراحل العلاج، قائلا أن رونالدو يتقدم «بصورة خيالية».

كاكا باق في ميلان

أعلن مهاجم منتخب البرازيل لكرة القدم كاكا أنه باق في صفوف فريقه ميلان الإيطالي رغم التقارير التي تحدثت عن رغبة تشلسي الإنكليزي في ضمه.

وحسم كاكا الجدل بإعلانه أنه لن ينتقل إلى تشلسي، وأنه باق في صفوف فريقه بقوله «قلت دائما بأنني سعيد في ميلان، وسأبقى في صفوفه طالما كانت لدينا الأهداف ذاتها»، مضيفا «هدفنا الفوز، فالفريق دعم صفوفه من أجل هذه الغاية».

وتابع «هدفنا الأساسي هو الفوز بالدوري الإيطالي، وإنتر ميلان سيكون المنافس الرئيسي لنا».

وكان وكيل أعمال كاكا، أفضل لاعب في العالم لعام 2007، ديوغو كوتشو قبل فترة أن تشلسي وصيف بطل الدوري الإنكليزي على وشك تقديم عرض لضم موكله.

ونقلت بعض الصحف الإنكليزية عن كوتشو قوله في حينها إن «الناديين يتفاوضان حول انتقال كاكا لكنهما لم يتوصلا بعد إلى اتفاق».

وأشارت وسائل الإعلام البريطانية إلى أن تشلسي مستعد لدفع مبلغ 100 مليون يورو من أجل الحصول على خدمات كاكا، وقد يتم الاتفاق بين الناديين قبل انتهاء سوق الانتقالات الصيفي في 31 أغسطس الحالي.

يذكر أن عقد كاكا (26 عاما) مع ميلان ينتهي عام 2012. وكان ميلان استعاد مهاجمه الأوكراني أندريه شيفتشنكو بعد فترة احترافية غير ناجحة مع تشلسي.

مورينيو: شيفتشينكو اعتاد كثيرا على معاملته كأمير في الملعب

أكد البرتغالي جوزيه مورينيو المدرب السابق لتشيلسي أن المهاجم الأوكراني أندريه شيفتشينكو فشل في النادي الذي ينافس بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لأنه اعتاد على أن يعامله الناس كأمير في الملعب.

وعاد المهاجم الأوكراني مؤخرا لميلانو الإيطالي، وهو النادي الذي سبق أن أمضى فيه سبعة مواسم ناجحة بعد موسمين صعبين مع تشيلسي.

وكان مورينيو مدرب إنترناسيونالي الحالي هو المسئول عن تشيلسي عند التعاقد مع شيفتشينكو عام 2006 مقابل مبلغ قياسي للنادي الإنجليزي قدره 30 مليون جنيه إسترليني (55 مليون دولار).

وقال مورينيو لموقع (فيل فوتبول دوت كوم) على الإنترنت «كان مثل الأمير في ميلانو، وفي تشيلسي كانت فلسفتنا مختلفة، إذ إنه لايوجد عندنا أمراء. الكل سواسية ويجب أن يثبت اللاعبون أحقيتهم في اللعب».

وأضاف «أعتقد أنه ربما فقد بعض الثقة في النفس، وبعدها يبدأ اللاعب رويدا رويدا في السير في الاتجاه الخاطيء». وأكد مورينيو الذي سيواجه شيفتشينكو مرة أخرى هذا الموسم في مباراتي القمة بمدينة ميلانو أن المهاجم الأوكراني لم يكن اختياره الأول في سوق الانتقالات.

وقال مورينيو الذي رحل عن تشيلسي في سبتمبر الماضي «لم يكن اختياري الأول، لكن النادي جاء به كبديل».

وأضاف «أعتقد أنه في المستقبل سيستعيد المستوى العالي الذي كان يتمتع به. في الحقيقة لم يكن لدي أدنى مشكلة شخصية معه، وأتمنى له التوفيق في المستقبل».

من جهته لايحمل شيفتشينكو (31 عاما) أي ضغينة تجاه مورينيو وقال للصحفيين «أتمنى له التوفيق في إنترناسيونالي، كما فعل من قبل في مكان آخر. إنه مدرب يعلم ماذا يريد».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى