بايمين: رئيس شورى حزب الحق يعاني الإنهاك في المعتقل ولا يقوى على معرفة أهله

> المكلا «الأيام» خاص:

> صرح الأخ يمين صالح سعيد بايمين، رئيس فرع حزب الحق بمحافظة حضرموت عضو المكتب التنفيذي للقاء المشترك بالمحافظة، بأن «فرع الحزب سوف يدشن في الأيام القليلة القادمة (أيام التضامن مع معتقلي حزب الحق ونشطاء الحراك السلمي وأصحاب الرأي القابعين في سجون السلطة) وسوف يتخلل هذه الأيام نزولات إلى مديريات ساحل حضرموت: المكلا، الشحر، الديس الشرقية، غيل باوزير، بروم ميفع».

وأضاف موضحا أن تلك الفعاليات سوف تتكلل «بلقاءات مع قيادات وأعضاء وأنصار ومحبي الحزب وتختتم تلك اللقاءات بمهرجان بمدينة المكلا سوف يشارك فيه قيادات أحزاب المعارضة ومنظمات المجتمع المدني ونشطاء حقوق الإنسان».

واستطرد رئيس فرع حزب الحق بمحافظة حضرموت قائلا: «سوف نستخدم كافة أشكال المناصرة والحماية السلمية المشروعة والمتاحة من أجل المعتقلين ابتداء بأيام التضامن كأول خطوة نحو طريق النضال السلمي.

ويأتي ذلك النهج بسبب استمرار تجاهل السلطات للمناشدات التي تدعوها لاحترام حقوق الإنسان لإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين».

واختتم بايمين بالقول: «إنه من الطبيعي وبعض قياداتنا الحزبية وعلى رأسهم العلامة محمد أحمد مفتاح رئيس مجلس شورى حزب الحق عضو المجلس الأعلى للقاء المشترك، والأخ حسين زيد بن يحيى رئيس فرع حزب الحق عدن أبين وغيرهما، وبعد ما أوردت أنباء مؤسفة عن صحة رئيس مجلس شورى الحزب.

وكما أكدت زوجته بعد زيارتها له في السجن من أنه منهك وهزيل من وطأة التنكيل الجسدي والنفسي فاقدا القدرة على التمييز أو التعرف على أفراد أسرته.. ولأجل ذلك نحن في فرع حزب الحق قررنا أن لا نقف متوفي الأيدي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى