تمهيدا لإقامة مخيم العيون المجاني في أكتوبر القادم .. القائم بأعمال مؤسسة البصر الخيرية العالمية يزور مديرية لودر

> لودر «الأيام» خاص:

>
تمهيدا لقيام مخيم العيون المجاني الـ 34 الذي ستقيمه مؤسسة البصر الخيرية العالمية في مديرية لودر بمحافظة أبين خلال الفترة من 17-11 أكتوبر القادم قام د.إبراهيم تحسين حسن القائم بأعمال المؤسسة الأربعاء الماضي يرافقه د.محمد أحمد قشاش مدير عام مؤسسة قشاش التجارية بزيارة مستشفى لودر العام، وذلك للتهيئة والإعداد لإقامة المخيم ووضع الترتيبات اللازمة لإنجاحه.

وبحث مع مدير عام المديرية الأخ سالم عبدربه القفعي وبحضور مدير المستشفى أهم ما سيحتاجه المخيم خاصة غرفة العمليات، وما سيقدمه المستشفى من خدمات في هذا الاتجاه.

وفي تصريح قصير لـ «الأيام» ذكر د.إبراهيم تحسين أن مؤسسة البصر الخيرية العالمية تسعى إلى تقديم خدماتها المجانية في عموم محافظات الجمهورية دون استثناء متى ما تهيأت الظروف المناسبة لذلك.

وأضاف:«زيارتنا لمديرية لودر اليوم (الأربعاء) تندرج في الإطار ذاته، وقد حرصنا على استهداف أكبر عدد ممكن من مرضى العيون خاصة أمراض المياه البيضاء، حيث قمنا خلال السنوات الماضية بإقامة 33 مخيما مجانيا في مختلف المحافظات وبتكلفة إجمالية قدرها 30 ألف دولار، وتم إجراء أكثر من عشرة آلاف عملية جراحية، والكشف عن أكثر من 142 ألف حالة في المخيم الذي سننفذه في مديرية لودر ، وقد قمنا بالكشف عن -4000 5000 حالة خلال اليومين الأولين منه، وإجراء عمليات جراحية لأكثر من 250 مريضا بإذن الله تعالى».

من جانبه أبدى د.محمد قشاش مدير عام مؤسسة قشاش التجارية استعداد المؤسسة الكامل لتحمل تكاليف إقامة المخيم في المديرية وتوفير الظروف المناسبة لقيامه، وأن المؤسسة ستتحمل تكاليف التغذية والسكن والمواصلات للطاقم الطبي، إلى جانب أعمال الدعاية والإعلان. وقال: «حملت المؤسسة على عاتقها هم مساعدة الناس خاصة الفقراء وما مساهمتنا المتواضعة في إقامة المخيم المجاني هذا إلا جزء من منظومة عملنا الخيرية امتثالا لقول المصطفى عليه الصلاة والسلام «الدال على الخير كفاعله».. وما نأمله أن تتضافر الجهود ويتعاون الجميع في سبيل إنجاحه حتى تحقق الفائدة المرجوة منه».. مبديا شكره وتقديره لمؤسسة البصر الخيرية على تعاونها وتلبيتها الدعوة لإقامة المخيم المجاني في لودر التي تتوسط عددا من مديريات المحافظة، إلى جانب قربها من محافظة البيضاء.

يذكر أن المؤسسة ستقوم بعمليات إزالة المياه البيضاء وزرع العدسات وتوزيع الأدوية والنظارات مجانا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى