وفد محلي وتنفيذي المكلا يختتم زيارته إلى صيرة

> عدن «الأيام» خاص:

>
اختتم وفد المجلس المحلي والمكتب التنفيذي لمديرية المكلا بمحافظة حضرموت زيارته إلى محافظة عدن، التي دامت ثلاثة أيام بدعوة من المجلس المحلي لمديرية صيرة تم خلالها تبادل الخبرات بين الهيئتين الإداريتين والمجلسين ومناقشة أوجه القصور في عمل المحليات والصعوبات التي تعترض نجاح التجربة المحلية، وكذا الخطوات الكفيلة لتعميق هذه التجربة وتعزيزها وتجنيبها الأزمات والاختناقات التي تحول دون قيامها بواجبها كأعلى سلطة محلية في المديرية.

وقد عقد المكتبان التنفيذان لمديريتي المكلا وصيرة لقاء تم فيه تقييم أعمال المكاتب وعمل مقارنة بين المديريتين لتطوير أدائهما والاستفادة من الإجراءات المتخذة للعديد من القضايا التي تعاني منها المدينتان والحلول المطروحة لتجاوزها، وكذا طرق تحصيل الإيرادات وإعداد المناقصات وكافة الأعمال التي تقوم بها المكاتب حيث تم تبادل الأفكار التي تساعد في تطوير أداء المكاتب التنفيذية بما يخدم المصلحة العامة والمواطنين.

وتخلل الزيارة النزول إلى المشاريع المحلية وإلى المكاتب التنفيذية كل حسب اختصاصه ما عدا مكتب الأراضي لعدم وجود مكتب للأراضي في مديرية صيرة وهو ما طالبت به السلطة المحلية للمديرية.

وقد اتفقت قيادتا مديريتي صيرة والمكلا على توقيع مذكرة توأمة تعتبر الأولى من نوعها على مستوى الجمهورية، وقد وقع عليها الأخ د. عدنان عمر الجفري، محافظ عدن، وسيتم بموجبها تبادل المعلومات وفتح خطوط التواصل لتجاوز كافة السلبيات والاستفادة من الإيجابيات في كل من المديريتين.

ودعا الأخ ضرام عبدالله سبوله، عضو الهيئة الإدارية رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي لمديرية صيرة إلى إنجاح هذه التجربة الفريدة من خلال تمكين المجالس المحلية من إدارة وتطوير المنشآت التابعة للمديرية وكذا تنفيذ مشاريع استثمارية تعود إيراداتها لصالح المديرية والصالح العام للمنطقة مثل الملاهي والحدائق والمسابح وملاعب الأطفال وغيرها من المشاريع، وكذا تنظيم الدورات التدريبية والتأهيلية للمحليات ورفع موازناتها التشغيلية ورفها بالأدوات والكادر المؤهل، إضافة إلى سرعة تجهيز مبان خاصة للمجالس المحلية في المديريات على النحو الأمثل لتحقيق التوجه نحو الحكم المحلي.

إلى ذلك فقد قام الوفد في ختام زيارته بزيارة المواقع الأثرية والتاريخية في مديرية صيرة وكذا عدد من المشاريع فيها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى