اب تكرم 161 حافظا وحافظة ووزير الأوقاف يوجه بصرف 10 ألف ريال مكافأة لكل منهم

> إب «الأيام» خاص:

>
نظمت صباح أمس الأول بمدينة اب الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم بإب حفل تكريم 161 حافظا وحافظة للقراءات العشر والقراءات السبع .

وقد بدئ الحفل بآي من الذكر الحكيم ثم كلمة للأخ حميد قاسم عقيل رئيس الجمعية قال فيها:«إن الجمعية اليوم تحتفل بتخرج الدفعة الحادية عشرة من حفاظ وحافظات لكتاب الله وبالقراءات العشر والقراءات السبع وهو أثمار الجمعية منذ عشر سنوات على تأسيسها والمستقبل مبشر بالخير وهذا هو بفضل دعم الخيرين لنا والعاملين والقائمين عليها».

ثم كلمة الخريجين ألقتها الحافظة ارتفاع علي الحاج شكرت فيها دور الجمعية في توفير الجو والمعلم للحافظين والحافظات، ثم كلمة الحضور ألقاها د. عبده عبدالله الحميدي وكلمة رئيس الجمعية بصنعاء غالب القرشي عضو مجلس النواب الذي أكد أنه شاهد في إب تعاونا كبيرا في التبرعات والدعم لمسيرة الجمعية وأضاف:«إن الجمعية قد حصلت على العديد من الشهادات لحسن الأداء فيها وتخرج العديد من الحفاط والحافظات على مستوى اليمن»، ثم كلمة مدير عام الأوقاف عبداللطيف المعلمي الذي قال:«نيابة عن الوزير فإنني أهنئ الخريجين وأقدمم لهم عشرة ألف ريال لكل واحد بمبلغ إجمالي مليون وستمائة وعشرة ألف ريال ونحن في الأوقاف ندعم الجمعيات الناجحة دائما». ثم كلمة وكيل المحافظة المساعد فؤاد يحيى منصور الذي قال:«بالأمس احتفلنا بتخريج دفعة من الحفاظ من قبل جمعية معاذ واليوم دفعة جديدة وهذا شرف للجميع في حفط كتاب الله وسنة نبيه ونحن في السلطة المحلية ندعم ذلك ونقف بجانب تلك الجمعيات الخيرية لتعليم القرآن الكريم والسنة النبوية».

وفي الأخير تم تكريم الحفظة بشهادات ومبالغ مالية ومصاحف وفي المساء أقيم حفل خاص بالنساء وتم جمع التبرعات وكان التفاعل جيدا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى